يواصل إبهار ضيوفه مع أنشطة عالمية مختلفة.. وزيارات مليونية

«إكسبو دبــي» في 100 يوم.. زخــــم دولي يرفع الفعاليات اليومية إلـــى 190

صورة

قال نائب الرئيس للاتصال والمتحدث الرسمي لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، محمد الأنصاري: «إن الحدث يواصل إبهار العالم، باعتباره المعرض الدولي الأكثر شمولاً ومشاركة دولية»، مشيداً بالنجاح الباهر الذي حققته فعاليات الحدث الدولي، الذي سجل أكثر من تسعة ملايين زيارة حتى الآن، أقيمت خلالها فعاليات وحفلات ترفيهية وندوات بارزة جذبت الزوّار من دولة الإمارات والمنطقة وأنحاء العالم.

وأوضح الأنصاري لـ«الإمارات اليوم»، أن «عدد الفعاليات اليومية ارتفع مع انطلاق فعاليات الحدث الدولي، من نحو 60 إلى 190 فعالية يومية في المتوسط»، مشيراً إلى أن ذلك يعكس الزخم الدولي الواسع الذي أحدثه معرض «إكسبو» خلال 100 يوم، مع حرص الدول على تكثيف وتوسيع نطاق فعاليات ومحتوى أجنحتها، بما يشمل قطاعات ومجالات متنوّعة، بدءاً من الثقافة والفنون مروراً بالعلوم والتعليم، وصولاً إلى التجارة والاقتصاد والاستثمار، في «إكسبو 2020 دبي» باعتباره النسخة الأكبر في تاريخ معرض «إكسبو» العالمي، ويعكس أيضاً ثقة الدول والزوّار بالإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها في «إكسبو 2020» كأكبر معرض في ظل جائحة «كورونا».

فرصة فريدة

وأضاف الأنصاري أن «(إكسبو 2020 دبي) يتيح فرصة فريدة لتسليط الأضواء على ثقافة وإنجازات دولة بعينها، لاسيّما جناحها الخاص وجدول فعالياتها في فترة انعقاد الحدث الدولي»، لافتاً إلى أن الأيام الوطنية للدول المشاركة تشهد العديد من الفعاليات، ما يتيح لزوّار المعرض أو الزوّار عبر المنصّات الافتراضية التعرف إلى ثقافات تلك الدول، والحلول والتقنيات التي توفرها للتغلب على التحديات التي تواجه العالم، في إطار الموضوعات التي يركز عليها المعرض».

التذاكر الموسمية

وبيّن الأنصاري أنه على مدار الـ100 من انعقاد الحدث الدولي، حققت التذاكر الموسمية لـ«إكسبو 2020 دبي»، نسبة مهمة من مجمل الزيارات بنسبة تقارب نصف الزيارات إلى المعرض الدولي، ما يشير إلى اهتمام الزوّار بالتعرف إلى فعاليات المعرض بشكل أفضل، وقضاء المزيد من الأوقات ضمن مرافق وأجنحة المعرض، الذي يذخر بالأنشطة والفعاليات اليومية، مشيراً إلى أن ذلك يدل على عدد لا يُحصى من التجارب التي تتطلب أكثر من زيارة لموقع الحدث الدولي.

وذكر أن المعرض أبرز اهتماماً دولياً كبيراً، في ظل الزيارات القوية التي أتت من خارج الدولة، مبيناً أن ما يقرب من ثلث إجمالي الزوّار جاؤوا من خارج دولة الإمارات.

وأكد أن «إكسبو دبي» يواصل نجاحه عالمياً، حيث استطاع أن يثبت للعالم أنه يمكن إقامة معارض ضخمة في ظل الوباء.

مسؤولون

وأفاد الأنصاري، بأن «إكسبو 2020 دبي» استضاف 100 مسؤول حكومي في اليوم الواحد، خلال الـ100 يوماً منذ بدء فعالياته، منهم رؤساء دول، ورؤساء وزراء، ووزراء، تحدثوا في العديد من الفعاليات الرسمية، ضمن الأيام الوطنية خلال فعاليات المعرض، مشيراً إلى أن الحدث منصّة دولية تجمع القادة حول العالم.

تدابير احترازية

وأكد الأنصاري أن الحدث العالمي الأهم، يواصل الترحيب بالزوّار وسط تطبيق درجات عالية من الأمان والتدابير الصحية الاحترازية، إذ وضع المعرض تدابير سلامة صارمة لمكافحة الجائحة، بهدف حماية الجميع في الموقع، موضحاً أن «تلك التدابير تشمل إلزامية وضع الكمامات في المساحات الداخلية والخارجية على حد سواء، وفرض ذلك على الزوّار، والموظفين والمشاركين». وأضاف أن «المعرض حرص منذ انطلاقه على تطبيق تدابير وقائية واحترازية من (كورونا) وفق أحدث المستجدات، التي شملت زيادة عدد المرافق لإجراء اختبار الـ«بي سي آر» في موقع الحدث، ليصل عددها إلى أربع نقاط، فضلاً عن توفير الاختبار مجاناً لموظفي الأجنحة.


«إكسبو للمدارس».. 3.6 ملايين زيارة

قال نائب الرئيس للاتصال والمتحدث الرسمي لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، محمد الأنصاري: «إن السلسلة الافتراضية لبرنامج (إكسبو للمدارس)، و(مغامرات إكسبو)، شهدت ارتفاعاً في عدد الزيارات، متجاوزة حاجز الـ3.6 ملايين زيارة»، لافتاً إلى أن الموقع الإلكتروني لبرنامج «إكسبو للمدارس»، كان له دور في استقطاب 334 ألفاً و110 زيارات من المدارس الخاصة والحكومية في الأشهر الثلاثة الأولى من انطلاق الحدث الدولي.

وأوضح أن «رؤية ورسالة برنامج (إكسبو للمدارس)، تتمثل في إلهام وتمكين الجيل المقبل من الاستكشاف والإبداع والتعلّم في بيئة ممتعة وغامرة، من خلال إشراك المدارس في الرحلة إلى (إكسبو 2020)».

50 مليون زيارة افتراضية

أفاد نائب الرئيس للاتصال والمتحدث الرسمي لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، محمد الأنصاري، بأن ملايين الأشخاص يشاهدون فعاليات «إكسبو 2020 دبي» افتراضياً، ومن مختلف قارات العالم، حيث تتيح منصّة «إكسبو» الافتراضية كل ما هو جديد لاستكشاف المعرض.

وقال: «إن (إكسبو 2020 دبي) يوفر التجربة الرقمية الأكثر تقدماً في تاريخ معارض (إكسبو) الدولية، إذ يتيح (إكسبو) الافتراضي تمثيلاً شيقاً للحدث الفعلي، يمكن للزوّار الوصول إليه والتفاعل معه بسهولة خارج حدود الموقع». وبيّن الأنصاري أن عدد الزيارات الافتراضية لـ«إكسبو 2020» تجاوزت حاجز الـ50 مليون زيارة، وكان لعروض «إكسبو لايف» الرائعة دور فاعل في ذلك، التي تُمكن الزائرين من القيام بجولة افتراضية حيّة عبر الموقع الإلكتروني، والتي تكون متاحة حسب رغابتهم الخاصة، مضافاً إليها العروض الرئيسة التي كان لها دور في استقطاب ملايين المشاهدين من جميع أنحاء العالم.

5.8 ملايين مستفيد من «إكسبو لايف»

وصل عدد المستفيدين من «برنامج إكسبو العالمي للشراكة والابتكار» (إكسبو لايف) أكثر من 5.8 ملايين شخص، في جميع أنحاء العالم، إذ إن المؤسسات الاجتماعية التابعة للبرنامج ساعدت على تعليم 666 ألف شخص، وتعويض 190 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون، وتقديم مساعدات طبية إلى 1.1 مليون شخص، إضافة إلى تحسين سُبل عيش 760 ألف مزارع.

ويدعم «إكسبو لايف» برنامج الابتكار والشراكة العالمي من «إكسبو 2020» المشروعات التي تعمل على إيجاد حلول إبداعية للتحديات الملحة، بهدف تحسين حياة الأشخاص، أو الحفاظ على كوكب الأرض، أو كليهما معاً، وسيوفر «إكسبو 2020» منصّة فريدة لمبتكري «إكسبو لايف» العالميين، تتيح لهم الفرصة لعرض حلولهم أمام جمهور عالمي، لتشجيع التعاون وإطلاق الأفكار وإلهام المزيد من الناس بالتغيير الإيجابي.

طباعة