تقدم إيقاعات من الشرق والغرب

مواهب موسيقية عالمية لا يمكن تفويتها في «إكسبو»

صورة

يُقدّم مهرجان إيقاعات إكسبو الفريد هذا الشهر إيقاعات القبائل «ترايب بيتس»، التي ستنطلق فعالياتها على منصة اليوبيل غداً، وتضم مزيجاً متنوعاً من المواهب العالمية، تمتد من الإيقاعات الإفريقية، إلى المزيج اللاتيني، ونغمات البنغرا الهندية، والجاز، والسكا بانك آند فانك.

ويمكن للجمهور أن يتطلّع إلى مزيج من الإيقاعات الأفرو - برازيلية في حديقة اليوبيل في «إكسبو 2020 دبي»، من بينها إيقاعات ديناميكية، وموسيقى البيغ باند فانك، وعزف على آلة الساكس.

وأضاف فريق «بيكسيغا 70»، المؤلف من 10 أعضاء اجتمعوا معاً للمرة الأولى عام 2010، أسلوبه غير التقليدي الخاص إلى الموسيقى الإفريقية والبرازيلية.

أما فرقة «ريد بارات» العالمية الرائدة، التي تنحدر من بروكلين في نيويورك ويتصدرها عازف الإيقاع ساني جين، فستواصل الحفل بمزيجها الحماسي الذي يدمج بين نغمات البنغرا من شمال الهند والسكا بانك آند فانك.

وسينقل الفنان والمنتج الموسيقي التونسي المعروف سفيان بن يوسف، والشهير باسم «عمّار 808»، جمهور المعرض الدولي إلى عالم موسيقي ساحر جديد من خلال مزيج مميز يجمع بين صوت آلة الطبل المعروفة باسم «تي آر 808» والأصوات والإيقاعات المعروفة لدى بلدان المغرب العربي.

واكتسب سلوبودان تركولجا وفرقة بالكانوبولس شهرة واسعة لترويجهما لموسيقى البلقان التقليدية من خلال نهجهما الموسيقي الحديث والمتميز، والذي ينقل دون عناء أسلوب تركولجا البيزنطي.

أما «سطوة 3000»، الـ«دي جي» المتعدد المواهب والمؤسس المشارك لقناة «باربو تي في»، فيعرف كيف سيلهب حماس الجمهور عبر مزج من إيقاعات موسيقى «الهيب هوب» وموسيقى «آر آند بي»، وموسيقى البوب الإلكترونية (الإليكترو).

الموعد.. الخامسة عصراً

تنطلق فعاليات «ترايب بيتس» في حديقة اليوبيل غداً في تمام الخامسة عصراً. وسيكون الدخول مجاناً لجميع حاملي تذاكر «إكسبو 2020 دبي» ولكن يُنصح رواد الحفل بالوصول مبكراً.

طباعة