تقام بالتعاون مع «أوبرا ويلز الوطنية»

إكسبو.. 16 ديسمبر المقبل العـرض الأول لـ «أوبرا الوصل»

صورة

أعلن «إكسبو 2020 دبي»، أمس، عن انطلاق عروض «أوبرا الوصل» في الفترة من 16 إلى 19 ديسمبر المقبل.

وتمثل «أوبرا الوصل» ثمرة تعاون مع «أوبرا ويلز الوطنية». وتعد إنجازاً ثقافياً بارزاً للحدث الدولي، يحتفي بتاريخ دولة الإمارات الممتد لآلاف السنين وإنجازاتها وطموحها.

ويقدم العرض أكثر من 100 فنان وموسيقي، إضافة إلى فريق الإنتاج الذي يضم 70 محترفاً موسيقياً، لجمع أفضل المواهب الأوبرالية العالمية، احتفالاً بشعار «إكسبو 2020» الرئيس «تواصل العقول وصُنع المستقبل».

وقد ألّف «أوبرا الوصل» الموسيقي محمد فيروز، وشاركت في تأليفها وكتابتها مها قرقاش، وهي من إخراج السير ديفيد باونتني، وبقيادة جاستن براون. والوصل هو الاسم القديم لإمارة دبي، وهو اسم يعبّر هنا عن التعاون الدولي، حيث تظهر «أوبرا الوصل» أهمية العمل المشترك لتحقيق الاستدامة، أحد الموضوعات الفرعية الثلاثة لـ«إكسبو».

وقال المدير التنفيذي - مكتب المُفوَّض العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، نجيب محمد العلي، إن «إكسبو 2020 دبي» يقدم أوبرا متميزة، «تدعم المشهد الفني المزدهر في دولة الإمارات، وتجسد قيم بلادنا في التسامح والتعاون، فضلاً عن إحساسنا العالمي بالمسؤولية تجاه بعضنا بعضاً ونحو كوكبنا».

وأكد مؤلف الأوبرا، محمد فيروز، أن «أوبرا الوصل» تجمع شخصيات من خلفيات فنية متنوعة لصياغة شكل فني واحد، وليس هناك شيء عالمي أكثر من الأوبرا والمسرح. إذا كان الناس يستطيعون الضحك والبكاء معاً، فإن كل شيء بينهم ممكن.

وشرح السير ديفيد باونتني، مخرج «أوبرا الوصل»، أن «قصة الوصل تبدأ في الصحراء، وقد ابتكرنا طريقة فريدة إلى حد ما لتجسيد هذه الصحراء بأسلوب مجازي».

وأضاف: «في الفصل الأوسط نحن في الحاضر، حيث نُشير بقوة إلى إنشاء برج خليفة، وننتقل إلى المستقبل في الفصل الأخير، حيث نصبح في عالم خيالي صِرف، يستكشف ما قد يكون في المستقبل أو قد لا يكون، الأمر الذي سيحدده ما إذا قدمنا التزاما تجاه المستقبل المستدام».

وستُغنى «أوبرا الوصل» بالإنجليزية، وسيستمر العرض لمدة 90 دقيقة، بما في ذلك استراحة واحدة فقط.

وتتوافر التذاكر للبيع مباشرة من «أوبرا دبي»، إذ تستضيف العروض على مسرحها الرئيس الذي يتسع لأكثر من 2000 شخص.

وتبدأ قيمة التذاكر من 300 درهم، وستكون متوافرة عبر الموقع الإلكتروني لـ«أوبرا دبي».

• ألّف «أوبرا الوصل» الموسيقي محمد فيروز، وشاركت في تأليفها وكتابتها مها قرقاش.

• «(أوبرا الوصل) ستُغنى بالإنجليزية، وسيستمر العرض لمدة 90 دقيقة».

طباعة