وصلات غنائية شهرية طوال فترة المعرض

10 نجوم يضيئون «ليالي إكسبو»

صورة

تجتمع كوكبة من أشهر المطربين من منطقة الخليج والعالم العربي لاستعراض أرقى ألوان الموسيقى والثقافة الإماراتية والعربية، في سلسلة جديدة من الوصلات الغنائية بعنوان «جلسات في إكسبو»، وذلك ضمن فعاليات «إكسبو 2020 دبي»، المقرر أن تنطلق في غضون 10 أيام.

ومن الأسماء التي ستحيي جلسات في «إكسبو» 10 مطربين هم: الفنان السعودي أصيل أبوبكر، الفنانة المغربية أسماء المنور، الفنان البحريني، محمد البكري، الفنانة البحرينية، مشاعل، الفنان اليمني فؤاد

عبدالواحد، الفنانة السعودية داليا مبارك، الفنان الكويتي مطرف المطرف، الفنانة الكويتية آلاء الهندي، النجم العراقي ماجد المهندس، والفنانة العراقية أصيل هميم.

وتتخذ الحفلات الموسيقية الست، التي تقام مرة كل شهر في «إكسبو 2020 دبي» حصرياً، شكل جلسات الطرب الخليجية النابضة بالحياة، لتعرّف زوّار التجمع الثقافي الأضخم في العالم إلى التقاليد العربية، وكرم الضيافة الإماراتية، وجوهر روح التواصل في «إكسبو».

وقالت مديرة إدارة المحتوى الإماراتي «إكسبو 2020»، نهله المهيري، إن «تراث دولة الإمارات تراث غني وضارب في الأصالة والتاريخ، ولذلك عمد أجدادنا إلى تخليد هذا التراث عن طريق سرده، من خلال الأهازيج والقصائد والاستعراضات الشعبية والفولكلورية، لتتناقله الأجيال عبر الزمن، وهذا التقليد تتشارك فيه معظم دول الخليج العربي أيضاً. وعبر جلسات في (إكسبو)، نفتح لجماهير العالم نافذة على السمات المميزة للثقافة الخليجية، ونستعرض باقة من أبرز المواهب في المنطقة العربية ومنطقة الخليج».

وهناك تشكيلة متألقة تشمل أكثر من 30 فناناً وموسيقياً معروفاً من مختلف أنحاء المنطقة، تضمن أن تقدم كل جلسة تجارب لا تتكرر للجمهور والفنانين على حد سواء. وسيركز 18 عازفاً على آلات موسيقية تتضمن (العود والساكسفون) وآلات إيقاعية، يرافقهم ستة مغنيين مصاحبين وستة من مؤدي الرقصات الشعبية.

وتنطلق هذه العروض الغنائية، التي يستمر الواحد منها لساعتين، في 12 أكتوبر 2021، وتقام من الثامنة والنصف مساءً إلى العاشرة والنصف مساءً على مسرح اليوبيل مرة كل شهر على مدار الحدث الدولي.

وستنظَّم الجلسات في ظل تدابير معززة للصحة والسلامة، بما يتماشى مع أحدث الإرشادات الواردة من حكومة دولة الإمارات.

• جلسات الطرب الخليجية تعرّف الزوّار إلى التقاليد العربية، وكرم الضيافة الإماراتية.

تويتر