سهيل المزروعي يزور أجنحة الدول الثلاث

تاريخ عريق ومبادرات مستدامة.. من اليمن حتى فنزويلا وبيرو

صورة

زار وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، أجنحة اليمن وفنزويلا وبيرو، في «إكسبو 2020 دبي»، واستمع إلى شرح من مسؤولي الأجنحة عن مشاركات بلدانهم المتنوعة وما تطرحه من معروضات وحلول ومبادرات مستدامة تعكس التطور اللافت الذي حققته في مختلف المجالات التنموية.

واستهل المزروعي جولته بزيارة جناح جمهورية بيرو، إذ تعرف إلى تاريخ الحضارة البيروفية والتي تعد إحدى أهم الحضارات التي أثمرت إرثاً ثقافياً ذا آثار واضحة للعيان، والثقافة الشعبية لأميركا الجنوبية التي يستشفها الزائر من خلال تصميم الجناح المستلهم من الزي التقليدي، وهو نسيج من عباءة «بيروفية»، يشتهر بها الحرفيون من النسّاجين.

واطلع المزروعي في الجناح اليمني على مظاهر الحضارة التي تشتهر بها اليمن مثل العمارة والزراعة والعلم والثقافة وغيرها، ومستهدفاتها للتنمية المستدامة التي تستند إلى تقاليد التاريخ والحضارات القديمة، ومبادراتها الطموحة القادرة على استشراف المستقبل، ويتكون الجناح من سبع مناطق، تضم المخطوطات اليمنية والعلوم المختلفة مثل علم الحساب وعلم الهندسة والعمارة التي شهدت تطوراً ملحوظاً في اليمن القديم.

وواصل المزروعي جولته بزيارة الجناح الفنزويلي الذي يقع في منطقة اليوبيل في «إكسبو دبي»، ويجمع بين المتاحف الفنية الكلاسيكية مع المتاحف المدمجة بتقنية مطورة، ويجسّد خلالها موارد فنزويلا الطبيعية ومشاريعها واهتمامات الفنزويليين المرتبطة بصنع مستقبل بلادهم. كما تعرف إلى الحضارة والثقافة الفنزويلية، إلى جانب معالمها الطبيعية، من بينها شلالاتها في الغابات الاستوائية، وشلال آنجل الأكثر شهرة في البلاد، ويعتبر أحد أعلى شلالات العالم.

طباعة