جامعة الإمارات في «إكسبو».. منصة لحلول علمية مستدامة

الجناح كرّس جميع مبادراته وفعالياته بناءً على استراتيجية الجامعة القائمة على دعم رؤية الحكومة المستقبلية للاستدامة. من المصدر

يحتفي جناح جامعة الإمارات في معرض «إكسبو 2020 دبي»، بأسبوع أبوظبي للاستدامة من خلال تنظيم أنشطة وفعاليات متعلقة بالاستدامة التي تُبرز ريادة الجامعة وإنجازاتها في مجال البحث العلمي والابتكار والتكنولوجيا المُتقدّمة والتطوير التعليمي، التي تسهم في خلق حلول علمية لمستقبل مستدام.

وأشار القائمون على الجناح إلى أنه تمّ تكريس جميع مبادرات وفعاليات الجناح بناءً على استراتيجية الجامعة القائمة على دعم رؤية الحكومة المستقبلية للاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وتعزيز الرفاهية لكل المقيمين على أرض الدولة، مؤكدين حرص جامعة الإمارات على تشجيع الطلاب للمشاركة في عملية الاستدامة بمختلف مجالاتها ونشر الوعي بأهمية الإحساس بالمسؤولية تجاه البيئة، بالاستناد إلى أن الطالب هو محور أساسي في العملية التعلمية وأن إشراكه في الأنشطة المتعلقة بالاستدامة يضيف إلى المجتمعات من حوله ويُثريها محلياً، وإقليمياً وعالمياً.

وتدعو أنشطة جناح الجامعة في «إكسبو 2020 دبي» المجتمع العالمي من الطلاب والعلماء إلى إيجاد إجابات للأسئلة المهمة للتعليم المستدام، مثل: ما التعليم الأفضل لإعداد الطلاب لمستقبلهم؟ ما أفضل طريقة لتخريج متعلم مدى الحياة، ومهندس للمستقبل، وقائد في البحث والابتكار وريادة الأعمال؟ هل توجد إجابات مختلفة على هذه الأسئلة إذا كنت تعيش في أجزاء مختلفة من العالم؟ ما الذي يمكن أن يتعلمه الأشخاص من مختلف البلدان من بعضهم البعض؟ كما أن تجربة جناح جامعة الإمارات تعزز مفهوم الاستدامة من خلال التعرف على التحديات المرتبطة بالاستدامة وما الأدوات العلمية التي تسهم في إيجاد الحلول لتحديات الاستدامة.

طباعة