والد ياسي: المعرض منح الأطفال فرصة فريدة للاستمتاع والاستكشاف

أناقة «العارضة الصغيرة» الذهبية.. تتناغم مع «إكسبو دبي»

صورة

بأناقتها الكاملة، التي تتناغم مع ألوان «إكسبو» الذهبية، وحاملة جواز سفره المميز، تطل الطفلة ياسي جان، في المعرض الدولي، برفقة ذويها، لتحصل ابنة الأربعة أعوام برفقة ذويها على أختام أجنحة الدول، ولتطوف العالم في مكانٍ واحد.

ولفتت الطفلة ياسي، التي تطل كـ«موديل» و«عارضة صغيرة» لأزياء الأطفال، الأنظار إليها في الحدث العالمي، إذ تتخيّر - حسب والدها - أجمل ما لديها من ملابس من أجل زيارات إلى المكان الذي تعشقه «إكسبو دبي».

وقال والد ياسي، جان (من الفلبين)، لـ«الإمارات اليوم» إن والدتها تحرص بشدة على أن تخرج طفلتها بمظهرٍ جميل، مثل دمى الأطفال التي تحبها جداً، كما تلتقط لها الصور دائماً، وهذا ما يجعل كثيرين ينجذبون لها، ويرغبون في التقاط الصور معها.

وأضاف «تحرص ابنتي على زيارة (إكسبو دبي) لتخوض مغامرات عديدة، وتحظى بتجارب متنوعة، فهذا الحدث الدولي الأكبر في المنطقة يضم الكثير منها، ويمنح فرصة كبيرة لضيوفه من الصغار والكبار للاستمتاع والاستكشاف في الوقت نفسه، الأمر الذي يتوافر داخل أجنحة مشاركة في المعرض وخارجه». وأشار جان إلى أن «المعرض يوفر للأطفال متنزهات وساحات لعب ومناطق عائلية، تتيح لهم الاستمتاع بأجمل الأوقات، هذا إلى جانب أنشطة صديقة للأطفال، وورش عمل تفاعلية تتماشى وطبيعة الحدث الذي يهدف إلى التصدي لأهم التحديات التي نواجهها، وهي التغير المناخي».

وعلى صعيد الأجنحة، أكد أن بعضها يقدم تجارب استثنائية للأطفال، تسهم في تنمية معارفهم، وتحفيز مخيلتهم، وتمنحهم فرصة لاكتشاف العالم، لافتاً إلى أن أبرز الأجنحة التي زارتها ياسي ونالت إعجابها، هو جناح ألمانيا ،الذي يقدم تجربة ترفيهية ورقمية وتشاركية مذهلة، ويمكن لزواره ارتداء أجهزة متطورة متصلة، فيما يتجولون في مناطق الجناح المميزة، بما في ذلك مختبر الطاقة، ومختبر مدينة المستقبل، ومختبر التنوع الحيوي.

ولعل أبرز ما ميز الجناح الألماني، حسب والد ياسي، هو التأرجح في ختام الرحلة، إذ يجلس الزوار على مراجيح، وتحيطهم شاشة تعرض فيديو يضم جميع أسماء الزوار، ويظهر نتيجة التصويت النهائي، فالفكرة تقوم على العمل الجماعي بالتأرجح معاً بتناغم، فتتغير ألوان المصابيح التي تمثل الأرض، وصولاً إلى كوكب أفضل.

وأشاد جان - الذي يعمل منذ 16 عاماً في الدولة - بجناح الإمارات الذي يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار.

مثل الابنة

كشف والد ياسي، جان، عن أنه يحرص - كما ابنته - على زيارة «إكسبو 2020 دبي»، الذي يضم للمرة الأولى في تاريخ «إكسبو» الدولي لكل دولة مشاركة جناحها الخاص، للاستمتاع بالتجارب الثقافية، واكتشاف ما يتفرد به كل بلد، إلى جانب الاطلاع على الابتكارات التي ستغير حياتنا، على حد تعبيره.

• أناقة ياسي تلفت الأنظار إليها، ما يجعل كثيرين يرغبون في التقاط الصور معها، حسب والدها.

• 4 أعوام عمر «الموديل» الواعدة التي سعت مع ذويها للحصول على أختام الدول المشاركة في المعرض في جوازها الخاص.

طباعة