«أُول أوفر» و«مِن العرب» تستفيدان من حضورهما في المعرض

روائح الأصالة.. عطور إماراتية تتوسّع عالمياً من نافذة «إكسبو دبي»

صورة

فتح «إكسبو 2020 دبي» نوافذ جديدة لمشروعين إماراتيين متخصصين في العطور التي تحمل روائح الأصالة المحلية، إذ أتاح الحدث العالمي للعلامتين التجاريتين المحليتين «أول أوفر» و«من العرب»، توسيع أعمالهما بعد المشاركة في الحدث العالمي بالتخطيط لإنشاء متاجر فعلية، وتطوير خطوط إنتاج إضافية.

وأنشأت العلامتان «أول أوفر» و«من العرب»، أول متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بهما في سبتمبر الماضي في سوق «إكسبو 2020 دبي» العالمي، واستقبلتا الزوار من جميع أنحاء العالم.

وبدأت شما الشامسي، رائدة الأعمال وصاحبة العلامة التجارية «أول أوفر»، أعمالها عام 2018، مواصلة بذلك تقليد عائلتها في إنتاج البخور. وأنتجت والدة شما وجدتها عطوراً للاستخدام الشخصي، وانتقلت المعرفة عبر الأجيال، حسب صاحبة العلامة التي قالت إن «الأعمال كانت بطيئة في البداية، لكنها انطلقت في بداية جائحة (كوفيد-19) عندما ازدهر التسوق عبر الإنترنت، إذ ازدادت مبيعات منتجات (أول أوفر) من شموع الصويا والبخور والعود ومعطرات الغرف والعطور».

وأضافت شما: «كان (إكسبو 2020 دبي) تجربة مذهلة لا تتكرر، فالأمر لم يقتصر على تسليط الضوء وإبراز علامتي التجارية، بل أُتيحت لنا فرصة التفاعل مع عملائنا والتعرف إلى أذواقهم».

وأكملت: «التعامل مع العطور أمر شخصي، وأُتيح للعملاء تجربة رائحة منتجاتنا في الوقت الفعلي وإخبارنا بانطباعاتهم. وعلاوة على ذلك، تمكنا من تقديم الروائح العربية للزوار من جميع أنحاء العالم».

واستفادت شما الشامسي من التفاعل المباشر مع العملاء، إذ أطلقت مجموعتها من موزعات العطور حصرياً في «إكسبو دبي» في مارس الجاري. وتشكيلة العطور مصنوعة محلياً على يد فريق مكون من تسعة أعضاء، وتلقت «أول أوفر»، استفسارات وطلبات دولية.

أما العلامة الأخرى للعطور المنزلية عبر الإنترنت، وهي «من العرب»، والتي أُطلقت عام 2020، فمستوحاة من حاجة إليازية المهيري للحفاظ على وصفات بخور جدتها، إذ تستخدم مواد محلية المصدر في منتجاتها، وتصنعها ببصمات من التراث الإماراتي.

وقالت إليازية: «لقد أنشأت علامتي في محاولة مني لتحديث العطور المنزلية، المستوحاة من الروائح العربية التقليدية. وكانت المشاركة في (إكسبو دبي) مهمة بالنسبة لنا، إذ يجسد الابتكار والتغيير، ويرتبط بشكل وثيق بجوهر علامتنا، وهو تحديث الثقافة عن طريق العطور».

شما الشامسي:

• «(إكسبو دبي) تجربة مذهلة، فالأمر لم يقتصر على تسليط الضوء وإبراز علامتي، بل أُتيحت لنا فرصة التفاعل مع عملائنا والتعرف إلى أذواقهم».

إليازية المهيري:

• «المشاركة في (إكسبو دبي) مهمة، إذ يجسد المعرض الابتكار والتغيير، ويرتبط بشكل وثيق بجوهر علامتنا، وهو تحديث الثقافة عن طريق العطور».


خطط مستقبلية

وفّرت المنصة العالمية لـ«إكسبو 2020 دبي»، تواصل علامة «من العرب» التجارية مع قاعدة عملاء جديدة تماماً، وتقديم عطورها لمجموعة متنوعة من الزبائن.

وتضع صاحبة العلامة إليازية المهيري نصب عينيها الطلبات الدولية وتوسيع خط عطورها المنزلية، مع خطط مستقبلية لإنشاء متجر للبيع بالتجزئة.

تويتر