المعرض يتيح لزوّاره خيارات بالجملة بأسعار معقولة

غداء على السريع في «إكسبو دبي».. بنكهات من حول العالم

صورة

يوفر «إكسبو 2020 دبي» لزوّاره الراغبين في تناول غداء لشحن طاقتهم ومواصلة رحلتهم في أرجائه، خيارات لا حصر لها بأسعار معقولة، من أجل الاستمتاع بأطباق من كل مكان، التي يمكن تناولها «على السريع».

وتالياً خمسة خيارات منوّعة، يمكن الانتقاء من بينها.

السر من «المملكة»

تحظى سلسلة مطاعم «البيك» للوجبات السريعة، التي تأسست في المملكة العربية السعودية، بشعبية واسعة، و«إكسبو 2020 دبي» يقدم لزوّاره فرصة اكتشاف سر كل هذه الشعبية. ويتخصص هذا المطعم في الدجاج المقلي، غير أن قائمته تناسب أيضاً آكلي الأسماك والنباتيين، إذ تضم الروبيان المقلي والفلافل.

أطباق باكستانية

لزوّار «إكسبو 2020 دبي» الباحثين عن مطعم يقدم وجبات الغداء بأسعار معقولة، يقدم «راوي»، وهو من المطاعم المفضلة في دبي، أشهى الأطباق الباكستانية. وتشمل القائمة تكا الدجاج المشوي، وطبق العدس الـ(دال). ولوجبة غداء متكاملة ومشبعة، يمكن اختيار واحد من أطباق البرياني الشهية، إذ تتألف الوجبة من الأرز المطهو على نار هادئة مع التوابل والخضراوات مع الدجاج أو اللحم.

سمبوسة هندية

يحتضن «إكسبو 2020 دبي» ثلاث ساحات مخصصة لعربات الطعام، موزّعة على المناطق الرئيسة الثلاث: الفرص، والتنقل، والاستدامة. ويمكن للزوّار التوجه إلى منطقة الاستدامة والتلذذ بأحدث المأكولات الشعبية الهندية في «بروجيكت تشايوالا»، والاختيار من قائمة عامرة بالوجبات الخفيفة ذات الأسعار الزهيدة. ويستطيع محبو التشات - وهي سلطة شعبية هندية تجمع تشكيلة من المكونات الحلوة والحارة والعطرية والطرية والمقرمشة في طبق واحد - تجربة «السماشموسة»، ويُعرف هذا الطبق على نطاق أوسع في المنطقة باسم «السمبوسة».

زعتر فلسطيني

لدى «ممائيش»، الذي يقدم المأكولات الشعبية الفلسطينية، قاعدة عريضة من المحبين في دبي، وفرع خاص في جناح فلسطين بـ«إكسبو 2020 دبي». إنه المكان المثالي لتذوق الزعتر الفلسطيني، حيث يمكن شراء فطيرة مغطاة بالجبنة المذابة وخليط الزعتر برائحته الفوّاحة.

مذاق إفريقي

للراغبين في استغلال أكبر قدر ممكن من وقتهم في الاستكشاف من دون أخذ استراحات طويلة، يقدم كشك النقانق في صالة الطعام الإفريقية «الكيبولان»، في حديقة الفرسان، الحل الأمثل. ويتيح الكشك الاختيار بين نقانق الدجاج أو اللحم البقري، مع أي ثلاث إضافات تقليدية كالخردل أو المايونيز، أو إضافات مبتكرة مثل صلصة «جيرك باربيكيو»، أو المايونيز «بيري بيري»، أو الكاتشب بالفول السوداني.

تويتر