جولة للزوار حول أجنحة «دول الرياضة»

«استعد تأهب انطلق».. نشاط ومرح لأجل صحتك في «إكسبو دبي»

صورة

ينظم معرض «إكسبو 2020 دبي» رحلة بعنوان «استعد.. تأهب.. انطلق»، لمنح زواره فرصة لاستكشاف مختلف الرياضات واللياقة البدنية من جميع أنحاء العالم.

وتشتمل هذه الرحلة، التي تأتي ضمن 20 رحلة مخصصة للزوار في موقع «إكسبو 2020»، على أنشطة عديدة تحظى باهتمام الزوار من الأطعمة إلى أنشطة المرح العائلية.

وتعد رحلة «استعد.. تأهب.. انطلق» استكمالاً مثالياً لأسبوع الصحة واللياقة الذي انطلق أمس، ويستمر حتى الثاني من فبراير المقبل، حيث سيتم خلال الرحلة اصطحاب الزوار في جولة حول أجنحة الدول التي تحتفي بالرياضة ومكانتها المرموقة لدى العديد من بلدان العالم.

بدء الرحلة

ويمكنك بدء الرحلة بالتوجه إلى جناح الكونغو، للتعرف إلى كيفية أداء لعبة الرقص التقليدي «نزانغو»، واستكشاف علاقة التكامل بين الموسيقى وجميع أنواع الرياضة في الكونغو. فمن خلال مزيج من الرقص والغناء و«الجمباز» وتصميمات الرقصات، بدأت لعبة «نزانغو»، وتعني «رقصة القدم»، في صورة لعبة شعبية للفتيات في الملاعب المدرسية، قبل أن تصبح اليوم جزءاً من التخصصات الرياضية الرسمية في جميع أنحاء الكونغو.

قمصان وكؤوس

وبعدها، واصل السير إلى جناح أوروغواي، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة القمصان الرياضية وكؤوس كرة القدم المعروضة، ومعرفة المزيد بشأن منتخب الأوروغواي الوطني لكرة القدم، الشهير بلقب «لا سيليستي»، ويعني «السماء الزرقاء».

ومن ثم استمر حتى تصل إلى جناح جامايكا، وفيه يمكنك استكشاف الرياضات الشعبية لهذه الجزيرة المطلة على البحر الكاريبي، ومشاهدة التماثيل المنصوبة لرموزها الرياضية، وعلى رأسهم العداء الأسطوري، يوسين بولت، الحائز لقب بطل العالم 11 مرة، والذي قاد فعالية ركض عائلي لمسافة 1.45 كيلومتر في «إكسبو 2020» خلال نوفمبر الماضي، بغرض جمع تبرعات لمصلحة جمعية النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم.

جناح الصاعقة

وبعد ذلك، انتقل إلى جناح بربادوس، للتعرف إلى كيفية استمتاع الشعب البربادوسي بممارسة الرياضة أوقات الفراغ.

ثم اتجه إلى جناح الصاعقة «The Bolt»، لاستكشاف الطريقة التي تتبعها «بيبسيكو» و«جاتوريد» لتعزيز الأداء البشري في جميع أنحاء العالم، مع اختبار مهاراتك الخاصة من خلال مجموعة من الألعاب التفاعلية والتنشيطية داخل الموقع.

قلب البرنامج

وانتقل بعدها إلى مركز الرياضة واللياقة البدنية والعافية، الذي يعد قلب البرنامج الرياضي لـ«إكسبو»، وهو مساحة تمتد على 5400 متر مربع، وتضم ساحة متعددة الأغراض.

الختام

وفي ختام الرحلة، توجه إلى جناح أنتيغوا وبربودا، حيث يمكنك مشاهدة إسحاق فيفيان ألكسندر ريتشاردز ومضرب «الكريكيت» الخاص به.

استدلال

يمكن للزوار الاستدلال على رحلة «استعد، تأهب، انطلق» بأنفسهم عن طريق تطبيق «إكسبو 2020 دبي» للهواتف المتحركة، الذي يتضمن تفاصيل وافية لجميع الرحلات التي تغطي موضوعات مختلفة، بدءاً من الاستدامة وانتهاء بالتعليم.

طباعة