الصين تتصدّر قائمة الزيارات

«إكسبو الافتراضي».. تمثيل مشوق للحدث على أرض الواقع

صورة

رغم القيود المفروضة على السفر عالمياً، يحقق الصينيون أقصى فائدة ممكنة من معرض «إكسبو 2020 دبي» عبر «إكسبو الافتراضي»، ويأتون في المرتبة الأولى في قائمة الزيارات الافتراضية.

وفي الفترة من 30 سبتمبر 2021، حيث أقيم الحفل الرسمي لافتتاح الحدث الدولي، وحتى التاسع من يناير الجاري، زار أكثر من 57.4 مليون فرد «إكسبو الافتراضي» عبر منصّاته المختلفة، في ضوء تصدّر الصين، التي احتفلت بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي» في 10 يناير، قائمة تلك الزيارات.

وقال الرئيس التنفيذي لبرامج الفعاليات في «إكسبو 2020 دبي»، ريحان أسد: «فيما لم يتمكن العديد من الصينيين من زيارة (إكسبو 2020 دبي) شخصياً، بسبب قيود السفر العالمية الناجمة عن جائحة (كوفيد-19)، فقد أبدى الملايين منهم اهتماماً كبيراً، من خلال زيارة موقع الحدث الدولي عبر (إكسبو الافتراضي)».

وأضاف أسد أن «المنصّة سمحت للزوّار من جميع أنحاء العالم بالمشاركة في هذا الملتقى العالمي الذي لا يتكرر، حيث استكشاف 192 دولة افتراضياً، والاستمتاع بفعاليات وعروض ترفيهية عالمية الطراز، عبر أجهزتهم الإلكترونية الخاصة، من أي بقعة في العالم».

ويقدم «إكسبو الافتراضي» تمثيلاً مشوقاً للحدث على أرض الواقع، يسهل على الزوّار الوصول إليه والتفاعل معه من أي مكان في العالم.

يشار إلى أن الحفل الذي أحيته النجمة أليشا كيز، ضمن سلسلة «أمسيات خالدة»، حصد 16 مليون مشاهدة منذ تحميله على المنصّة في 10 ديسمبر 2021.

وحلّ حفل افتتاح «إكسبو 2020» بالمرتبة الثانية، محققاً 7.5 ملايين مشاهدة، تلته منصّة الجولات الاسترشادية الافتراضية في أرجاء موقع «إكسبو»، برصيد 7.4 ملايين زيارة.

تويتر