جامعة الإمارات تنظم معرض الكليات العلمية في «إكسبو 2020»

انطلقت أمس فعاليات معرض «الكليات والمراكز البحثية» التي تنظمها جامعة الإمارات العربية المتحدة. وتستمر حتى نهاية مارس 2022 لإبراز برامج الجامعة وأنشطتها خلال مُشاركتها في «إكسبو 2020 دبي».

ويأتي تنظيم المعرض ضمن خطة الجامعة الهادفة إلى بناء شراكات مُجتمعية تقوم على الاستفادة القصوى من المُمكّنات والمصادر العلمية والبحثية التي تمتلكها.

وأفاد القائمون على تنظيم الحدث بأن المعرض يُعتبر واجهة الجامعة أمام المجتمع المحلي، ويُعزّز من دورها كمركز لإنتاج المعرفة من خلال البحث العلمي والبرامج الأكاديمية التي تدعم طموحات الجامعة بأن تكون مركزاً للابتكار وبناء المعرفة العلمية، حيث يتمّ من خلاله إبراز الجهود والأنشطة البحثية للباحثين والطلبة عبر عروض تقنية وتجارب حيّة.

ويتمّ في جناح جامعة الإمارات - جامعة المستقبل في «إكسبو 2020 دبي» تنظيم معارض مؤقّتة لجميع كليات الجامعة ومراكزها البحثية لعرض الإنجازات والابتكارات أمام زوار الجناح، حيث سيتمّ تدشين هذه المعارض بداية بمعرض العلوم للإنجازات البحثية والتعليمية الذي تُنظّمه كلية العلوم في جامعة الإمارات بمُشاركة طلبة الكلية والباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

وستعرض هذه المعارض المُتنوّعة رؤى وطموحات الجامعة، وجهودها الحثيثة لإيجاد الحلول العلمية للتحدّيات المجتمعية في فترات مختلفة خلال مُشاركتها في هذا الحدث العالمي «إكسبو 2020 دبي» من خلال بحوث علمية نوعية مُتّصلة بالأولويات الاستراتيجية الوطنية، والذي من شأنه التأكيد على الأثر الكبير لهذه المُخرجات البحثية لخدمة المجتمع المحلي والعالمي على حدٍّ سواء.

طباعة