نجوم وفعاليات عالمية تجتذب الحشود إلى المعرض

6,358,464 زيارة.. «إكسبو» يأسر القلوب

صورة

قفز عدد زيارات «إكسبو 2020 دبي» إلى ستة ملايين و358 ألفاً و464 زيارة، مدفوعاً بقوة بالعروض الموسيقية ذات المستويات العالمية التي قُدمت في موقع الحدث الدولي، والفعاليات الرياضية، وفعاليات الأيام الوطنية، والفعاليات الترفيهية للعائلات، إضافة إلى الطلب المتنامي على التذكرة الاحتفالية لـ«إكسبو 2020 دبي».

وشهد حفل النجمة أليشيا كيز، الجمعة الماضية، توافد حشود كبيرة من الزوار على ساحة الوصل، إذ أسرت النجمة قلوب الجمهور برسالتها الداعية إلى الحب والأمل والابتكار، وتحويل الأحلام إلى حقائق.

وتزامن إصدار ألبومها المزدوج الجديد، الذي يحمل عنوان «كيز»، مع حفلها الغنائي الذي قدمته في «إكسبو 2020 دبي»، إذ اختارت المغنية ومؤلفة الأغاني والحائزة جائزة غرامي 15 مرة، أكبر منصة عالمية في العالم لكشف النقاب عن إصدارها الجديد، الذي قالت عنه: «شعرت بأن إطلاقي ألبوم كيز في دبي سيكون مثالياً. (إكسبو 2020) لا يعرف حدوداً»، مضيفة: «هذا الحدث العالمي يمثل تصوراً لمستقبل يريد الجميع أن يشارك في صنعه».

وتمكّن جمهور كيز في أنحاء العالم من الاستماع لموسيقاها الجديدة عن طريق تسجيل الدخول لمشاهدة الحفل الموسيقي، الذي بُثّ عبر الموقع الإلكتروني (virtualexpodubai.com)، إذ وصل إجمالي عدد زيارات المنصة إلى 30 مليون زيارة، بزيادة بلغت خمسة ملايين زيارة في الأسبوع الماضي وحده.

وزار لاعب فريق مانشستر سيتي بابلو زاباليتا «إكسبو 2020 دبي»، وعبر خلال زيارته عن اهتمامه بالدخول إلى عالم التدريب، مشيراً إلى ولعه بمنطقة الشرق الأوسط.

كما قدمت المغنية الهندية نيها كاكار عرضاً موسيقياً في حديقة اليوبيل أول من أمس، أمتع الحشود، وألهم الناس عيش الحياة على أكمل وجه.

وصدحت الموسيقى المفعمة بالحيوية لجوقة إكسبو العالمية، التي تضم مغنين وموسيقيين من 142 جنسية، في سماء منصة اليوبيل.

وفي الثامن من ديسمبر الجاري، كان اللقاء الذي جمع فرقة موسيقى الروك الفلبينية سبونج كولا، والفنان الموسيقي ماثايوس على أرض الحدث الدولي في حفل فني رائع.

وبعد تسع مباريات في إطار بطولة العالم للشطرنج التابعة للاتحاد الدولي للشطرنج لهذا العام، حصل النرويجي ماغنوس كارلسن على نقطة واحدة، والتي كان يحتاج إليها لعبور عتبة سبع نقاط، والفوز على منافسه الروسي إيان نيبومنباشي خلال المباراة التي أقيمت في مركز دبي للمعارض في «إكسبو 2020 دبي».

«مناورة الملكة»

وعقدت أمس حلقة نقاشية في مركز دبي للمعارض عن أسطورة الشطرنج الجورجية نونا جابرينداشفيلي، التي كانت مصدر الإلهام لحكاية مسلسل «ذا كوين جامبيت.. مناورة الملكة»، بهدف تسليط الضوء على تحديات وإنجازات تمكين المرأة. وعقب ذلك نظمت مباراة جمعت بين عظماء لعبة الشطرنج وأعضاء نادي دبي للشطرنج والثقافة، في ساحة الوصل.

وتشمل الفعاليات الساحرة المرتقبة عرض «برينياك لايف»، الذي سيُلهب الحماس في حديقة اليوبيل غداً، وهو عرض مثالي للأطفال والكبار.

تجارب غامرة

ويمكن للزوار الاستمتاع بالكثير مما يقدمه «إكسبو 2020 دبي» من تجارب غامرة للعائلات، إذ يتيح الحدث الدولي الكثير من الأنشطة الترفيهية لصغار السن أيضاً، تشمل الفنون والأشغال اليدوية وعروض الضوء والعروض الحية، إضافة إلى مخيم شتوي يقدم أنشطة رياضية وألعاباً جماعية وتحديات يديرها مدربون رياضيون على أعلى مستوى من التأهيل.

وأُعلن في الآونة الأخيرة عن عرض جديد للعائلات لتناول الطعام في «إكسبو 2020 دبي»، إذ يمكن الحصول على وجبة مجانية للأطفال مع كل وجبة للكبار من منافذ محددة في موقع الحدث الدولي على مدار الأسبوع.

ومن المتوقع أن تتسارع وتيرة أعداد الزوار مع طرح إكسبو التذكرة الاحتفالية الجديدة، التي تتيح وصولاً غير محدود لفعاليات شتاء ساحر مقابل 95 درهماً فقط، والمتاحة للشراء حالياً وحتى نهاية الشهر الجاري.

تدابير وقائية

وبوصفه أضخم حدث دولي يُقام منذ بداية الجائحة، يواصل «إكسبو 2020 دبي» اتباع تدابير وقائية مُشدّدة للوقاية من «كوفيد-19»، من أجل ضمان تنظيم حدث دولي آمن واستثنائي لجميع الزوار. ومع تحصين أكثر من 90% من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة تحصيناً كاملاً باللقاحات، يشترط «إكسبو 2020 دبي» حصول جميع موظفيه والمشاركين الدوليين والمتطوعين والمقاولين ومزودي الخدمات على التطعيم، بينما يتعين على الزوار الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً أو أكثر تقديم إثبات الحصول على أي تطعيم أو نتيجة فحص (بي سي آر) سلبية، على أن يكون الفحص أُجري قبل 72 ساعة من موعد الزيارة على الأكثر. ويستمر «إكسبو 2020» في الالتزام بتوفير محطات التعقيم والإلزام بارتداء الكمّامات، سواء في الأماكن المغلقة أو الأماكن المفتوحة داخل الموقع.

دعوة للمشاركة

تتواصل فعاليات «إكسبو 2020 دبي» حتى 31 مارس 2022، ويدعو الحدثُ الدولي العالمَ إلى المشاركة في هذا الاحتفال العالمي للإسهام في بناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للجميع.

محمد رمضان على منصة اليوبيل

ستبلغ الأجواء على منصة اليوبيل في «إكسبو 2020 دبي» ذروتها بعد غد، مع مزيج متنوع من المواهب الموسيقية العالمية. وسيكون الجمهور على موعد مع حفل مستقل، يحييه الفنان المصري محمد رمضان.

• 95 درهماً فقط، سعر التذكرة الاحتفالية الجديدة، التي تتيح وصولاً غير محدود لفعاليات شتاء ساحر في «إكسبو».

• صدحت موسيقى جوقة إكسبو العالمية، التي تضم مغنين وموسيقيين من 142 جنسية، في سماء منصة اليوبيل.

• 30 مليون زيارة إلى منصة «إكسبو» الافتراضية.

• شهد حفل النجمة أليشيا كيز الجمعة الماضية توافد أعداد كبيرة من الزوار على ساحة الوصل.

طباعة