رئيس سورينام في «إكسبو»: إنجازات الإمارات مصدر إلهام للعالم

صورة

بمجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية، احتفلت جمهورية سورينام، أول من أمس، بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، وتضمنت عروضاً حية أمام الجمهور في ساحة الوصل، وأنشطة أخرى متنوّعة في أماكن متفرقة في موقع الحدث الدولي، بحضور رئيس جمهورية سورينام، شاندريكابرساد سانتوخي.

وكانت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، ريم الهاشمي، في استقبال شاندريكابرساد سانتوخي والوفد المرافق. وانطلقت فعاليات الاحتفال الرسمي بمراسم رفع العَلَم وعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات، والنشيد الوطني لجمهورية سورينام.

وقال شاندريكابرساد سانتوخي: «يسعدني أن أغتنم هذه الفرصة لأهنئ إخواني وأخواتي الإماراتيين والإماراتيات بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات. لقد جسّدت إنجازاتكم للعالم كيف يكون التحفيز الفاعل للتنمية البشرية والنمو المستدام، وهذا مصدر إلهام للعالم، لأنه أسهم في رفاه شعبكم».

وشملت احتفالات سورينام استعراضات موسيقية وغنائية من الفلكلور الشعبي. وفي ختام الحفل، تفقد شاندريكابرساد سانتوخي، وريم الهاشمي، وعدد من المسؤولين من البلدين، وأعضاء السلك الدبلوماسي جناح سورينام في «إكسبو 2020 دبي».

طباعة