واحدة من 3 بطولات دولية للعبة مستمرة حتى 26 الجاري

السويد وسنغافورة تتوّجان بلقب «السوبر العالمي» للبولينغ في «إكسبو»

صورة

شهدت بطولة السوبر العالمية للبولينغ، التي تقام حالياً في مقر معرض «إكسبو 2020 دبي»، تتويج السويدي جيمس بلوميغرين بلقب فئة فردي الرجال، والسنغافورية شاينا نغ بلقب فئة فردي السيدات. وتنظم البطولة بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي، واتحاد الإمارات للبولينغ، والاتحاد الدولي للعبة.

وفاز بلوميغرين بالمركز الأول بعد تغلبه على اللاعب الفنلندي توماس كايهكو بنتيجة 238-185، وحصل كل من الإيطالي نيكولا بونجوليني والكوري جي غيون على ميداليات برونزية لوصولهما إلى الدور نصف النهائي.

ولدى السيدات، توّجت السنغافورية شاينا نغ بلقب الفردي، بعد فوزها على مواطنتها شيري تان، التي حلت في المركز الثاني بنتيجة 236-206، وحصلت كل من الكندية سارة كلاسين، والغواتيمالية صوفيا رودريغيز على الميدالية البرونزية.

وشارك في منافسات فئة الفردي للرجال 133 لاعباً، فيما اقتصرت منافسات السيدات على 92 لاعبة، إذ أقيمت بطولة العالم السوبر من 10 مباريات على مدار يومين، قبل أن يتم تقليص الملاعب إلى أفضل 32 مباراة، وتم تقسيم اللاعبين المتقدمين إلى أربع مجموعات، لكل منها ثمانية متنافسين، وجميعهم لعبوا سبع مباريات من مباراة الدور ربع النهائي.

وتقام عند السادسة من مساء اليوم نهائيات منافسات فئة الثلاثي في بطولة السوبر العالمية للرجال والسيدات، كما تقام نهائيات فئة الفرق رجال والفرق سيدات وفئة الفرق المختلطة عند الخامسة مساء غدٍ، وتقام جميع المنافسات النهائية للبطولات في مركز الرياضة واللياقة في «إكسبو 2020 دبي»، إذ تم إعداد صالة بولينغ خصيصاً لمنافسات بطولات العالم للبولينغ.

وتأتي بطولة السوبر العالمية ضمن ثلاث بطولات عالم تستضيفها دبي حالياً، وتستمر منافساتها حتى 26 نوفمبر الجاري، وتتضمن بطولة السوبر العالمية للبولينغ للرجال والسيدات، وبطولة العالم للبولينغ لأصحاب الهمم فئة الكراسي المتحركة، وبطولة العالم لأساتذة البولينغ للفئات العمرية من خمسة إلى 65 عاماً.

ويشارك في البطولات الثلاثة 512 لاعباً من مختلف الجنسيات والأعمار، من بينهم 247 لاعباً ولاعبة في بطولة العالم للرجال والسيدات من 46 دولة من مختلف قارات العالم، و48 لاعباً من أصحاب الهمم في بطولة «البارا بولينغ».

وتشهد بطولة العالم للبولينغ منذ إطلاقها في عام 1926 تطورات وتحديثات مستمرة، وتعدّ هذه البطولة هي الأكبر والأحدث على الإطلاق، حيث تمثل هذه البطولة رؤية جديدة من خلال إضافة فئات جديدة فيها، ويتنافس فيها نخبة أبطال العالم في اللعبة، كما يشارك أصحاب الهمم لأول مرة في العالم ببطولة العالم للبولينغ.

• 512 لاعباً من 46 دولة يشاركون في ثلاث بطولات عالم للبولينغ في «إكسبو».

• المنافسات العالمية للبولينغ تقام في مركز الرياضة واللياقة بـ«إكسبو».

تويتر