يستضيفه «إكسبو» ويقام للمرة الأولى خارج الدولة

إكسبو.. «تكنوغيمز 21» يُبرز تطور صناعة ألعاب الفيديو في تشيلي

تسلط النسخة الخامسة من معرض ألعاب الفيديو والتكنولوجيا التشيلي الشهير «تكنوغيمز تشيلي 21»، التي تقام للمرة الأولى خارج تشيلي، في «إكسبو 2020 دبي»، الضوء على تطور صناعة ألعاب الفيديو في تشيلي، حيث سيتمكن الزوار من حضور فعاليات المعرض، والمشاركة باللعب والتفاعل مع مسابقات الألعاب المثيرة والممتعة التي تجري حالياً ضمن الأنشطة التي سيقدمها الجناح التشيلي في موقع الحدث الدولي.

ويقدم هذا الحدث المتميز، التسلية والترفيه لزوار الجناح التشيلي من محبي ألعاب الفيديو من الأعمار كافة، كما يقدم عرضاً مثيراً لمطوري ألعاب الفيديو المصنوعة في تشيلي، للتعريف بأعمالهم وتجربتها أمام الجمهور العاشق لألعاب الفيديو، وذلك بحسب شركة «أوريغون بروداكشين» التشيلية المسؤولة عن الترويج للحدث.

وبهذه المناسبة، استضاف جناح تشيلي في «إكسبو 2020 دبي»، بفضل دعوة من شركة «برو تشيلي»، عدداً من المواهب والقوى العاملة من وكالات ألعاب الفيديو الوطنية الرائدة ليشاركوا هذا الحدث مع جمهور «إكسبو 2020»، بدعم من مؤثرين تشيليين بارزين وصانعي محتوى، هما جايمي ليزانا، وفنسنت تراوتمان، اللذين سيشاركان خلال الحدث، باللعب والتفاعل مع لاعبين من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال جايمي ليزانا (Wingz)، اللاعب التشيلي المحترف وصانع المحتوى: «في كثير من الأحيان لا يعرف الناس أن اللعبة التي يلعبونها هي في الواقع لعبة تشيلية، رغم أن أدوات صنع ألعاب الفيديو متوافرة مجاناً، وكذلك المعلومات متوافرة مجاناً، بسبب الإنترنت والتكنولوجيا المتقدمة. التشيليون لديهم الآن الأدوات نفسها مثل الآخرين».

وأضاف فنسنت تراوتمان (Rakyz)، اللاعب التشيلي المحترف وصانع المحتوى أيضاً: «إن صناعة ألعاب الفيديو تنمو في تشيلي، ونحن نحاول أن نكون مثل أميركا الشمالية وأوروبا وكوريا، حيث تعتبر الرياضة الإلكترونية مثل الرياضات الأخرى وهم يحترمونها. لدينا عقلية خاصة في ثقافتنا عندما يتعلق الأمر بالألعاب، ونحاول أن نعكس ذلك من خلال عرض الإمكانات التي تتمتع بها صناعة الألعاب في تشيلي».

تويتر