بوابة أميركا اللاتينية.. وإحدى أكثر دول القارة تنوعاً

إكسبو.. جناح كولومبيا يستقطب 150 ألف زائر

صورة

أعلن جناح كولومبيا في «إكسبو 2020 دبي»، الذي يقع عند مدخل «منطقة الفرص»، عن استقطاب أكثر من 150 ألف زائر خلال الشهر الأول من المعرض، ليصبح بذلك أحد أكثر الأجنحة إقبالاً وشعبيةً منذ انطلاقة الحدث العالمي.

ويؤكد الإقبال الكبير الذي شهده الجناح، تنامي الاهتمام العالمي بكولومبيا باعتبارها بوابة أميركا اللاتينية، وإحدى أكثر دول القارة تنوعاً حيوياً وثقافياً.

وقالت رئيسة الوكالة الحكومية المسؤولة عن تطوير الصادرات والسياحة (برو كولومبيا)، فلافيا سانتورو، إن «الهدف من جولاتنا التفاعلية، تقديم تجربة استثنائية لزوارنا، تساعدهم على اكتساب معرفة أوسع عن كولومبيا الجميلة، وإرثها الثقافي المتنوع والغني، وحضارتها الغنية، وهو ما يشجع زائري الجناح على القدوم إلى كولومبيا».

وأضافت سانتورو: «لقد حَظي زوار جناحنا بتجربة ممتعة تعكس روح بلادنا وتجسد طموحاتنا المستقبلية. ويمكن لزائري الجناح استكشاف بلادنا عبر جولةٍ افتراضية تغطي المناطق الرئيسة الست لكولومبيا، وتبرز معالمها الطبيعية والسياحية والثقافية، وتسلط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في بلادنا».

وتوافد الزوار لمشاهدة العرض المذهل للحياة الثقافية الغنية والمتنوعة في كولومبيا وطبيعتها الرائعة، والاستماع لأجمل إيقاعات الموسيقى اللاتينية، وتذوّق القهوة الكولومبية المميزة.

وتضمنت قائمة زوار الجناح آلاف الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، وعدداً من كبار المسؤولين والشخصيات رفيعة المستوى، ومن أبرزهم، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات، مدير عام «إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي.

ويستعد جناح كولومبيا لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار للمشاركة بالاحتفال باليوم الوطني لكولومبيا، الذي يصادف غداً. ويعكس توافد أعداد كبيرة من الزوار المكانة المرموقة لهذا الحدث المميّز، باعتباره محط أنظار العالم على مدى ستة أشهر.

طباعة