يستعدان لـ «أوساكا 2025» بدراسة شاملة عن إبهار دبي

زوجان يابانيان في مهمة خاصة جداً بـ «إكسبو»

صورة

يشهد «إكسبو 2020 دبي» إقبالاً كبيراً من الزوار اليابانيين، سواء المقيمين في الدولة، أو القادمين للسياحة، خصوصاً أن النسخة المقبلة من المعرض الدولي ستنظم في مدينة أوساكا اليابانية في عام 2025.

وبصفة خاصة، يشعر الزوجان اليابانيان شينغويكيدا وساكوركاي بسعادة كبيرة، بعدما سنحت لهما فرصة زيارة «إكسبو دبي». وأشارا إلى أنهما لا يصدقان أنهما يقيمان في دبي خلال الفترة التي ينظم فيها الحدث العالمي، إذ سيسعيان للاستفادة من «نسخة 2020»، للاستعداد بشكل جيد للدورة المقبلة التي ستنظم في بلدهما.

وكشف الزوجان لـ«الإمارات اليوم» عن أنهما يجريان دراسة شاملة عن أبرز ما قدمته دبي في المعرض، فالمدينة كعادتها تقدم إبهاراً ومتعة على كل الأصعدة.

وقال شينغويكيدا، الذي يعمل في مجال التجارة، إنه جاء مع زوجته للمرة الأولى إلى «إكسبو دبي»، مضيفاً «أقيم مع زوجتي في دبي منذ ثلاث سنوات، ومجال عملي يرتبط نسبياً بالأنشطة والمجالات التي يعرضها (إكسبو)، إذ إننا نخطط للاستفادة منذ نسخة دبي بالاستعداد بصورة أفضل للنسخة المقبلة في أوساكا 2025، وأن تكون لدينا الخبرات اللازمة التي تساعدنا على المشاركة في اليابان بالشكل المطلوب».

وتابع عن البرنامج الخاص باليوم الأول لهما في «إكسبو»: «تناولنا وجبة (السوشي)، ثم توجهنا إلى زيارة جناح اليابان للتعرف إلى ماذا يقدم، ومعرفة كيفية الترويج لـ(إكسبو 2025 أوساكا)، خصوصاً أننا نقوم بدراسة شاملة للجوانب كافة بـ(إكسبو 2020 دبي)، ولذا زرنا العديد من الأجنحة لجمع أكبر عدد من المعلومات التي ستقدم لنا الفائدة في المستقبل».

وأكمل شينغويكيدا: «(إكسبو دبي) يمثل أهمية كبيرة لنجاح اليابان في الترويج لمعرض أوساكا، وأرى أن دبي فرصة ثمينة لنقل موضوعات وإبداعات إكسبو 2025 أوساكا، والاستفادة من التنظيم الرائع هنا».

من جهتها، قالت ساكوركاي التي لا تعمل، لكنها تساعد زوجها في العديد من الأمور الخاصة بمشروعه التجاري: «صراحة (إكسبو دبي) مبهر للغاية، ومن حسن حظ اليابان أن النسخة الحالية في الإمارات، التي ستساعد مدينة أوساكا كثيراً على تقديم نسخة استثنائية أخرى في 2025».

وعن أبرز الأجنحة التي قاما بزيارتها، أضافت الزوجة اليابانية: «زرنا أجنحة عدة، من بينها جناح بلدنا، وأجنحة الإمارات وإيطاليا والسعودية، إلى جانب العديد من الوجهات الأخرى، بينما من المؤكد أننا سنأتي مرة أخرى لزيارة إكسبو للاطلاع بشكل أكبر على الأجنحة الأخرى».

نعشق دبي

أكدت الزوجة اليابانية ساكوركاي أنها تعشق دبي التي تقيم فيها منذ سنوات، مضيفة: «رغم زيارتنا للعديد من الأماكن السياحية في المدينة، مثل برج خليفة، وبرج العرب، ودبي مول، ولكن وجهتنا المفضلة هي صحراء دبي، والرحلات البرية، إذ إن الطبيعة هنا رائعة، خصوصاً في فصل الشتاء».

ساكوركاي:

• «من المؤكد أننا سنأتي مرة أخرى لزيارة (إكسبو دبي) للاطلاع بشكل أكبر على أجنحة مختلفة».

شينغويكيدا:

• «دبي فرصة ثمينة لنقل موضوعات وإبداعات (إكسبو 2025 أوساكا)، والاستفادة من التنظيم الرائع هنا».

طباعة