تحتفل بالحدث الاستثنائي على طريقتها الخاصة

طفلة إماراتية في الرابعة تغني لـ «إكسبو»: Going To Dubaia

صورة

على طريقتها الخاصة وبالغناء، تحتفل الطفلة الإماراتية عليا (أربع سنوات) بمعرض إكسبو 2020 دبي، عبر أغنيتها الأولى Going To Dubaia، التي عبرت فيها عن مكانة دبي لديها ولدى كل من يزورها.

وعبرت عليا - التي تستعد لتقديم أغنية جديدة باللغة العربية بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات - في أغنيتها الخاصة بدبي، عن شعور الفرح لأي زائر أو مسافر قادم إلى المدينة لحضور هذا الحدث العالمي، عبر توظيف الكلمات التي اعتادت ترديدها في كل مرة تتجه فيها لزيارة دبي مع عائلتها، خصوصاً عبارة Going To Dubaia، لتعكس من خلالها الحماس الكبير الذي كانت تشعر بها طوال الطريق، وهو ما يجعل الأغنية تتماشى مع أجواء الحماس والإيجابية التي تصاحب «إكسبو 2020»، معربة عن أملها بأن يتاح لها المشاركة في أنشطة وفعاليات مختلفة في هذا الحدث.

موهبة عليا العلي، التي تقيم في رأس الخيمة، ليست غريبة، والتي ظهرت مبكراً جداً، حسب الأسرة، فوالدها موسيقي ويعزف على آلات مختلفة، وكذلك أعمامها، فكانت الأنغام حولها دائماً منذ ميلادها. ومنذ أن بدأت النطق لأول مرة، كانت عليا قادرة على اختراع نغمات خاصة بها، ومع الوقت بدأت بنطق جمل قصيرة من الكلمات والجمل الموسيقية، وكانت تأتي بالكلمات بشكل عفوي وفي معظم الأوقات تخرج بشكل متزامن وملحن «مثل ما فعلته في أغنيتها Going to Dubaia. كانت تلك كلماتها الخاصة التي تدندنها مع نغمتها الخاصة خلال أي رحلة إلى دبي.

وتحرص عائلة الطفلة الإماراتية على دعمها وتشجيعها على تنمية موهبتها، فعملت على تشجيعها ودعم موهبتها، إذ بدأت عليا في الفترة الأخيرة في تلقي دروس في الموسيقى لتعلم العزف على آلة البيانو والدرامز، كما تسعى لتلقي تدريب صوتي لمساعدتها على تطوير مهاراتها بشكل أكبر.

عام الخمسين

كما احتفت بـ«إكسبو 2020»، تستعد الطفلة عليا للاحتفاء بعام الخمسين لدولة الإمارات عبر تقديم أغنية بهذه المناسبة، وستكون أول تجربة لها في الغناء باللغة العربية، ومن المتوقع أن تطلقها في نوفمبر المقبل، بدعم من Universal Music MENA التي أيدت ودعمت موهبتها بشكل كبير رغم أنها في هذه السن المبكرة جداً، إذ وقّعت الشركة عقد تعاون معها في أغنيتها المنفردة الأولى Going To Dubaia التي كتب كلماتها فرانسيس هينسون، أما اللحن والتوزيع والماسترينغ جوليس دينيس.

عليا بدأت في الفترة الأخيرة تلقي دروس في الموسيقى، وتدريب صوتي لمساعدتها على تطوير مهاراتها بشكل أكبر.

طباعة