الشاشة تومض وترسل اللقطة مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

أكشاك التصوير.. لكل تجربة في «إكسبو» سحرها

صورة

لكل تجربة في «إكسبو 2020 دبي» ألقها وسحرها، فالمكان عبارة عن لوحة فنية زاخرة بالألوان، وبمفردات الإبداع الإنساني، وبالتالي، لا مفر لزائرها إلا بتوثيق بعض رونقها.

وجهّز القائمون على المعرض مساحات المكان الواسع الممتد على 4.38 كيلومترات مربعة، بـ17 كشكاً مخصصة للتصوير، ومجهزة بكاميرات احترافية في جميع أنحاء الموقع، لتأدية مهمة التصوير نيابة عن البعض، دونما الاستعانة بالكاميرا الذاتية أو الهاتف الشخصي.

وتتوافر خدمة التصوير التلقائي والفوري اليوم للجميع، من قبل شركة «كانون»، لتراعي الإجراءات الاحترازية الوقائية الخاصة بفيروس كورونا، إذ تسمح الخدمة الذكية لمستعمليها، بالحصول على صور تذكارية دون ملامسة الأجهزة، فيما تتوافر هذه المنصات والأكشاك الفوتوغرافية في جميع مناطق المعرض الثلاث: الفرص والاستدامة والتنقل، وكذلك في مناطق التنزه الخاصة بالزوار، وهي حديقة اليوبيل (بمركز الزوار4)، وحديقة الفرسان (بمركز الزوار2).

وجهزت أكشاك الصور الفورية بعدسة مخصصة لالتقاط «البورتريه» وعدسة كاميرا مدمجة على طول مرتفع. وما على مستعملها إلا اتباع بعض الخطوات لالتقاط صورة مجانية وإرسالها على بريده الإلكتروني الخاص، ولبدء العملية، يجب مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على شاشة الكشك بالهاتف الشخصي الموصول إلى الإنترنت لإنجاز الغرض، بعد ذلك، يمكن ملء نموذج الموافقة من خلال تحديد الاسم وعنوان البريد الإلكتروني الخاص.

في هذه المرحلة، تشغل كاميرا «كانون» أمام الشخص وتنبيهه للاستعداد لالتقاط صورة، فيما يتم تصنيف خيارات تسعة إطارات لها علاقة بثيمات «إكسبو 2020» أو النقر على زر الإلغاء لتخطي هذا الخيار.

وبعد الانتهاء من هذه المرحلة، وتماماً مثل الكاميرا المحترفة، ستومض شاشة الكشك أثناء التقاطها صورتك، وترسلها مباشرة إلى صندوق بريدك الإلكتروني.

17 كشكاً مخصصة للتصوير ومجهّزة بكاميرات احترافية بين جنبات المعرض.

طباعة