توعية المرشدين السياحيين بضوابط حماية المستهلك

    نظّمت اقتصادية دبي ورش توعوية للمرشدين السياحيين المرخصين من دائرة السياحة، لإدراج مفاهيم «حقوق وواجبات المستهلك» ضمن الجولة السياحية التي يقدمونها للسياح في دبي.

    وأكدت أهمية الخطوة في نقل المعرفة والوعي للسياح بقوانين وضوابط حماية المستهلكين في أسواق دبي، من خلال المرشدين السياحيين الذين يتعاملون بشكل مباشر مع السياح عند زيارتهم الإمارة، مشيرة إلى أنه يمكن للسائح من خلال التعامل مع المرشد السياحي معرفة حقوقه كمستهلك، وكيفية تقديم شكوى تجارية في حال تعرضه لأي انتهاك لحقوقه في الأسواق.

    وقال مدير أول توعية المستهلك، عبداللطيف المرزوقي، إن «فريق عمل قسم توعية المستهلك في إدارة حماية المستهلك قرر، بالاتفاق مع دائرة السياحة بدبي، على تخصيص فترة زمنية من ورشة المرشدين الجدد التي تنظمها دائرة السياحة لعرض مفاهيم حقوق وواجبات المستهلك على المرشدين، وشرحها لهم بالتفصيل من قبل فريق عمل اقتصادية دبي، وذلك لإدراجها ضمن برنامجهم السياحي للسياح».

    وأضاف أن «هذه المبادة النوعية جاءت حرصاً من اقتصادية دبي ودائرة السياحة على تثقيف جمهور المستهلك المقيمين منهم والزوار والسياح بقوانين حماية المستهلك، وحثهم على اتباع التعليمات والإرشادات السليمة في العمليات الشرائية، مع الأخذ في الحسبان الدور الذي تقوم به اقتصادية دبي في حماية حقوق المستهلكين، والجهود المبذولة في التأكد من توفير بيئة اقتصادية آمنة».

    طباعة