دبي عززت مكانتها العالمية في سياحة الطعام

أكد التقرير السنوي الأول لقطاع المأكولات والمطاعم في دبي Dubai Gastronomy Industry Report، والذي أطلقته دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، أن دبي عززت مكانتها دبي العالمية في سياحة الطعام.
واستعرض التقرير الجهود التي تقوم بها دبي لتكون وجهة مفضلة للزيارة على مدار العام، ومليئة بالفعاليات التي تلبي أذواق وتطلعات محبي الطعام من شتى أنحاء العالم، وهو ما يعزز من المنظومة الديناميكية للمدينة التي تضم أكثر من 13000 من المطاعم والمقاهي.
وعرض التقرير للفرص المتاحة في قطاع المأكولات والمشروبات، إلى جانب الفعاليات التي سيتم تنظميها خلال الفترة المقبلة، وذلك لإتاحة المجال أمام الشركاء والحضور للمشاركة بها والاستفادة منها للوصول إلى شريحة مهمة من محبي الطعام، وكذلك تقديم دعمهم لتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للمأكولات وفنون الطهي على مدار العام.
كما استعرض الأنشطة والمبادرات الخاصة بقطاع المأكولات والمشروبات في المدينة، والتي تسهم في تطوره ونموه، وكذلك تلعب دوراً مهماً في زيادة أعداد الزوار الدوليين، إلى جانب مساهمتها في تنشيط السياحة الداخلية.
ويؤكد التقرير المكانة التي وصلتها دبي كوجهة عالمية للمأكولات وفنون الطهي، والتي أصبحت أيضاً المدينة الملهمة لأصحاب المطاعم، والطهاه، ومحبي الطعام، والمسافرين من شتى أنحاء العالم.
ويظهر التقرير النجاح المستمر للمدينة وكذلك هذا القطاع من خلال درجات الرضا العالية للعديد من الجوانب المتعلقة بما تقدمه المدينة من تجارب متنوعة في مطاعمها، بالإضافة إلى التحسن الملحوظ في اختيار المأكولات، والتجربة الشاملة للمطاعم سواء لسكان أو زوار المدينة.
بدورها، تتعاون ديليفرو، مع علامة كوكلي بعرض صندوق "الباربكيو في أي مكان" إلى العملاء لتجنيبهم عناء الشواء في الصحراء وتوفير تجربة طعام استثنائية احتفالاً بعودة موسم الطقس المعتدل والتخييم إلى دولة الإمارات.
واحتفل الطرفان بالعرض الجديد من خلال توصيل صندوق "الباربكيو في أي مكان" إلى مخيم بقلب الصحراء الإماراتية عن طريق سيارة دفع رباعي. وتولى توصيل الطلب سائق محترف ومتخصص للقيادة في المناطق الوعرة ليخوض هذه التجربة الحماسية في الرمال الذهبية للصحراء حرصا من ديليفرو على ضمان أعلى مستويات السلامة.
 

طباعة