300 مليون دولار صادرات السلع الغذائية الإيطالية إلى الإمارات العام الماضي

إيطاليا ضمن أكبر 10 دول في التجارة الخارجية مع الإمارات خلال الربع الأول من 2022

جاءت إيطاليا ضمن أكبر 10 دول في إجمالي التجارة الخارجية مع الإمارات خلال الربع الأول من 2022 بقيمة 7.4 مليار درهم، ليعكس ذلك عمق العلاقات الثنائية وحجم التعاون بين البلدين.
واحتضنت دبي في الأسبوع الحالي، الاحتفال بالنسخة الرابعة والعشرين ليوم المعكرونة العالمي، لتنضم الى عدد من عواصم الطهي العالمية التي تم اختيارها هذا العام.
وخلال حفل إطلاق هذه الفعالية في دبي، قال لورينزو فانارا، سفير إيطاليا لدى الإمارات العربية المتحدة: «يمثل حدث اليوم تجربة أو إعلان تشويقي للأنشطة المخطط لها في النسخة السابعة من أسبوع المطبخ الإيطالي في العالم، والتي ستقام في الفترة من 14 إلى 20 نوفمبر».

وأضاف: «لم أستطع التفكير في موضوع أفضل من هذا للبدء به، تمثل المعكرونة صميم النظام الغذائي المتوسطي الذي تشتهر به إيطاليا في جميع أنحاء العالم. فهي تجسد قيم التعايش والابتكار والاستدامة التي ستلهم موضوع هذا العام لأسبوع المطبخ الإيطالي».

رقم قياسي
بدوره، قال أميديو سكاربا، مدير وكالة التجارة الإيطالية في الإمارات العربية المتحدة: «في عام 2021، سجلت إيطاليا رقماً قياسياً جديداً في قيمة صادرات الأغذية الزراعية، حيث 52 مليار يورو، منها 300 مليون يورو نحو الإمارات العربية المتحدة».
وأضاف: «يبدو أن عام 2022 هو عام الأرقام القياسية: ففي النصف الأول، ارتفع التصدير إلى الإمارات العربية المتحدة بنسبة 52,5%، أي أكثر من الضعف مقارنة ببقية العالم (+21%)».

وفيما يتعلق بالمعكرونة، أفاد أسكاربا بأن إيطاليا تصدر ما يقرب من 3 مليارات يورو حول العالم. وتجدر الإشارة هنا إلى أن ميل المواطنين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة للمنتجات الصحية والبيولوجية المعتمدة، يؤثر بشكل إيجابي على الطلب على المعكرونة المصنوعة في إيطاليا بنسبة 100%، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تبلغ مبيعاتها قيمتها 20 مليون يورو بحلول نهاية العام. ويهدف يوم المعكرونة العالمي إلى عرض طرق جديدة وبديلة للاستمتاع بالمعكرونة.

ويتم الاحتفال بيوم المعكرونة العالمي كل عام، في جميع أنحاء العالم منذ العام 1998، وقد أقيمت فعاليات نسخة العام 2022 في وقت واحد في كل من طوكيو ولندن وبرلين ونيويورك وباريس ودبي.

وخلال الاحتفال الذي استضافه كابتال كلوب في دبي، حظي بعض من كبار صناعة الأغذية والمشروبات والاعلاميين في الإمارات، بخمس وصفات مبتكرة للمعكرونة، قام بتحضيرها الشيف لوكا كاربيني.
وتعتبر ايطاليا رائدة إنتاج المعكرونة في العالم، حيث تُنتج أكثر من 3.5 مليون طن سنويًا، كما أن الإيطاليون هم أكثر عشاق المعكرونة في العالم بأعلى استهلاك للفرد: ما يقرب من 23 كيلوغرامًا للفرد سنويًا.

طباعة