مدفوعاً بتسارع انتعاش القطاع بأفضل بداية عامٍ لها على الإطلاق

خبير عقاري: أداء قوي ينتظر عقارات دبي خلال الصيف

توقع الخبير العقاري، وليد الزرعوني، رئيس مجلس إدارة شركة "دبليو كابيتال" للوساطة العقارية، أن يكون موسم الصيف في العام 2022 استثنائي للقطاع العقاري في إمارة دبي، مقارنة بنفس الفترة من السنوات الماضية والتي شهدت بعض التباطؤ في الطلب.
وقال الزرعوني، إن القطاع سيواصل تسجيل مبيعات عقارية قوية خلال الفترة المتبقية من العام الحالي بدعم استمرار الزخم داخل السوق والحوافز القوية التي يقدمها اقتصاد دبي.

وشهدت سوق العقارات في دبي أفضل بداية عامٍ لها على الإطلاق، هذه السنة، مدفوعة بارتفاع الطلب المحلي، وتدفقات أكبر من المشترين الدوليين بما فيهم الروس، وفقاً لما أكدته شركة الاستشارات العقارية «سي بي آر إي»، وبلغ إجمالي المعاملات في الربع الأول من العام الحالي أكثر من 19 ألف معاملة.

وأضاف أن "التحسن المرتقب يأتي بعد نجاح معرض "إكسبو 2020 دبي" في الترويج الجيد لدبي، فضلا عن تسهيلات الإقامة ومنح الجنسية والتي بدأت تؤتي ثمارها وتجذب شرائح واسعة من الأجانب ورجال الأعمال".

وتتضمن المحفزات لنمو الطلب على شراء وتملك عقار في دبي التحسن المتوقع للاقتصاد الإماراتي خلال العام الحالي بفضل نمو الاقتصاد النفطي وغير النفطي، بينما يواجه باقي الاقتصادات الأخرى خطر الانكماش جراء ارتفاع مستويات التضخم ومعاناة بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضح أن منحنى أسعار العقارات في دبي اتخذ مسار صعودي منذ بداية الأشهر الأولى لجائحة كورونا، ثم واصل الارتفاع مستفيدا من الإجراءات الحكومية الناجحة في السيطرة على الجائحة.
وأكد وليد الزرعوني، أن "الفرصة لازالت سانحة للاستثمار وسط فرص نمو معقولة وأفضل من كثيرة من الأصول الاستثمارية الأخرى التي تعاني من الاضطرابات ومخاطر عدم اليقين".
وذكر الزرعوني، أن "أسعار العقارات بالفعل شهدت منذ بداية العام ارتفاعا ملحوظا لاسيما على الشقق الفاخرة والفلل، متوقعا استمرار الأداء الإيجابي مع استفادة الاقتصاد من ارتفاع النفط.
وأشار إلى عقارات دبي تقدم أفضل العوائد قياساً بدول المنطقة أو حتى مقارنة مع بقية الدول، كما توفر بيئة استثمارية خصبة للتفوق في المجالات كافة".

ولفت إلى أن فصل الصيف 2022 يتمتع بأوضاع أكثر ملاءمة تشجع على ضخ السيولة في السوق العقارية، مع نمو مبيعات الفلل والشقق السكنية الجاهزة. وتوقع أن يشهد موسم الصيف هذا العام اتجاه العملاء سواء من الأجانب أو المقيمين إلى اقتناء وحدة سكنية قريبة من الشواطئ والأماكن الترفيهية الخاصة بالألعاب المائية، نظرا لحرارة الصيف الشديدة.

تويتر