المسافرون إلى عمّان وبيروت والمالديف الأكثر إقبالاً على الخدمة

2500 من مسافري رحلات «طيران الإمارات» أتمّو إجراءاتهم من المنزل خلال يوليو

وكلاء مختصّون يتمون إجراءات السفر بأمان وراحة في المنزل. من المصدر

كشفت شركة «طيران الإمارات» أن أكثر من 2500 من المتعاملين معها أضافوا إلى حجوزاتهم خيار خدمة إتمام إجراءات السفر في المنزل خلال يوليو الماضي.

وأفادت في بيان أمس، بأن هذه الخدمة المبتكرة التي توفرها الناقلة، تتيح للمسافرين المغادرين من دبي إنهاء إجراءاتهم بسرعة وكفاءة وراحة تامة في منازلهم، والاستمتاع برحلة سريعة وسلسة عبر المطار.

إجراءات من المنزل

وأوضحت «طيران الإمارات» أنه في ذروة السفر الصيفية من الإمارات في يوليو 2021، فقد كانت خدمات إتمام إجراءات السفر من المنزل تُحجز عادةً لمجموعات من أربعة إلى خمسة أشخاص، لافتة إلى أن أكثر الوجهات إقبالاً لمختاري هذه الخدمة، هي وجهات عمّان (الأردن)، وبيروت (لبنان)، وماليه (جزر المالديف)، فيما كانت أيام الخميس وعطلة نهاية الأسبوع الطويلة حافلة بالنشاط بشكل خاص، حيث وصل المعدل اليومي لإتمام إجراءات السفر من المنزل إلى 130 عملية، كما كان يُنقل أكثر من 150 قطعة أمتعة إلى المطار من مختلف مناطق دبي.

وذكرت «طيران الإمارات» أنه وتأكيداً على شعبية الخدمة، فإن 400 عملية إتمام إجراءات السفر من المنزل تمت لمتعاملين جربوا هذه التسهيلات سابقاً.

وأوضحت الشركة أن وكلاء مختصين يتمون إجراءات السفر بأمان وراحة في المنزل، مع إصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة، ووزن الأمتعة وتعقيمها ووضع الملصقات التعريفية عليها، والتأكد من تسليمها إلى المطار، وتحميلها على متن الطائرة. كما يجري تطهير كل قطعة من الأمتعة بطبقة واقية تمتد فاعليتها حتى 72 ساعة.

ولفتت إلى أنه يستطيع متعاملو «طيران الإمارات» حجز خدمة إنجاز إجراءات السفر من منازلهم بسهولة على emirates.com قبل 24 ساعة على الأقل من موعد الرحلة، والحصول على الخدمة قبل ثماني ساعات من موعد المغادرة المحدد.

المسافرون القادمون

أما بالنسبة إلى المتعاملين القادمين إلى دبي، فيمكنهم طلب خدمة الوصول والمغادرة التي تمكنهم من الذهاب مباشرة إلى المنزل، بينما يستلم وكلاء «طيران الإمارات» أمتعتهم وتخليصها من الجمارك وتعقيمها، ثم توصيلها مباشرة إلى منازلهم.

ولفتت «طيران الإمارات» إلى أنها تقدم خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل عن طريق شركة «دوبز» DUBZ لتكنولوجيا الأمتعة واللوجستيات التابعة لـ«دناتا»، مشيرة إلى أن «دوبز»، ومقرها دبي، توفر حلولاً مبتكرة وفريدة للمسافرين، ما يضمن لهم تجربة سفر آمنة وسلسة.

خدمات إضافية

ذكرت «طيران الإمارات» أنه يتوافر للمتعاملين أيضاً خيار حجز خدمات «مرحبا» السريعة للمساعدة والمرور بسهولة عبر المطار وإنهاء الإجراءات دون تلامس. كما يمكن للمسافرين حجز اختبار «كوفيد-19» قبل السفر.

تويتر