يقيّمها بناء على وسائل الراحة فيها من خدمات ومرافق

«موانئ أبوظبي» تطلق برنامج تصنيف المجمعات السكنية العمالية

البرنامج الجديد يوحّد المقاييس المطلوبة لتقييم المجمعات السكنية العمالية. من المصدر

أعلنت شركة موانئ أبوظبي، أمس، عن تطوير برنامج تصنيف المجمعات السكنية العمالية في مدينتي أبوظبي والعين، في خطوة تهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية، ونمو القدرات الصناعية والتجارية التي تتمتع بها إمارة أبوظبي، ومساعدة الشركات على إيجاد حلول سكنية مصممة خصيصاً لموظفيها.

وأوضحت «موانئ أبوظبي» في بيان أن البرنامج، الذي يُعتبر الأول من نوعه في دولة الإمارات، يوحّد المقاييس المطلوبة لتقييم المجمعات السكنية العمالية بما يتوافق مع المعايير والمتطلبات العالمية، ما يمكّن الشركات من اتخاذ قرارات دقيقة مبنية على البيانات في وضع الحلول السكنية للموظفين.

وأضافت أن النظام الجديد يقوم بتقييم المجمعات السكنية من واحد إلى خمس نجوم، بناءً على وسائل الراحة التي تشتمل عليها، من خدمات ومرافق لتقديم الطعام ودور العبادة ومرافق الترفيه والوصول إلى الإنترنت والخدمات الصحية وغيرها.

وقال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، رئيس مجلس إدارة اللجنة العمالية في إمارة أبوظبي، محمد علي الشرفاء، إن «اقتصاد أبوظبي يتمتع بموقع فريد وتنافسية عالية في العديد من المجالات، بفضل الأداء المتميز للقطاعات غير النفطية التي تتجاوز إسهاماتها أكثر من 50% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة».

وأضاف: «تواصل أبوظبي خطواتها نحو التحول إلى مركز إقليمي وعالمي للصناعة عبر النمو المستمر الذي جرى تحقيقه خلال الأعوام الخمسة الماضية، بفضل اختيار الكثير من الشركات والمصنّعين للإمارة كمقر لأعمالها».

وتابع الشرفاء: «لا شك أن شركاءنا مثل (موانئ أبوظبي) يشكلون محركاً رئيساً لهذا التقدم».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«موانئ أبوظبي»، الكابتن محمد جمعة الشامسي، إن «برنامج تصنيف المجمعات السكنية العمالية الجديد، يأتي ليقدّم للشركات نهجاً واضحاً وشفافاً، ويمنحها المعلومات التي تحتاج إليها، من أجل تعزيز الثقة عند اتخاذ القرارات المتعلقة بإسكان موظفيها».

تويتر