«دبي الجنوب» تمدد حزمتها الاقتصادية لدعم عملائها حتى نهاية 2020

تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لدعم مجتمع الأعمال في دبي، وتسريع وتيرة التعافي ضمن مختلف القطاعات لتجاوز تداعيات جائحة «كوفيد 19»، أعلنت «دبي الجنوب» عن تمديد حزمة الحوافز لعملائها في مجمع ومركز الأعمال حتى نهاية العام الجاري، وذلك بهدف دعم الشركات للتغلب على التحديات التي فرضتها الجائحة، ولضمان استمرارية الأعمال خلال فترة التعافي.

وستحصل الشركات في مجمع ومركز الأعمال من خلال هذه الحزمة على خصم نسبته 50% من رسوم الترخيص، سواء عند تأسيس شركات جديدة أو عند تجديد الرخص القائمة، إضافة إلى خصم بنسبة 50% من رسوم التأسيس في مركز الأعمال. وسيستفيد من هذه الحزمة العملاء الذين سيقدمون طلباتهم اعتباراً من 26 يوليو الجاري.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي: «يعتبر هذا التمديد استكمالاً لحزمة التحفيز الأخيرة التي أعلنت عنها حكومة دبي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لدعم الشركات على التكيف مع الأوضاع المستجدة، وتتماشى هذه الحزم التحفيزية مع الأهداف الاستراتيجية لدبي الجنوب الرامية لتعزيز اقتصاد دبي من خلال دعم الأعمال، إضافة إلى تمكين المستثمرين الجدد من دخول السوق».

وأضاف سموه: «إننا ندرك مسؤولياتنا وما يترتب علينا فعله لتوفير الدعم لعملائنا الحاليين والعملاء الذين يسعون لتأسيس أعمالهم التجارية في (دبي الجنوب)، لاسيما في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم. وفي الوقت ذاته، نتفهم حاجة مجتمع الأعمال للدعم والتعامل المرن، مع التزامنا التام بتوجيه جهودنا من أجل إعادة تنشيط قطاع الأعمال للعودة إلى وتيرة النمو المعتادة».

وحرصاً على استمرارية الأعمال، ستواصل «دبي الجنوب» منح الشركات في منطقتها الحرة خطط دفع مرنة وأقساطاً سهلة، إضافة إلى إعفاء الشركات من غرامات التجديد المتأخرة وإلغاء العقود والتراخيص. وستخضع حزم الحوافز التي تقدمها الشركة للشروط والأحكام، حيث تنسجم هذه الخطوة مع جهود «دبي الجنوب» المستمرة لإيجاد حلول مناسبة ومرنة لمجتمع الأعمال، فضلاً عن تمكين كل الشركات في مختلف مشروعاتها.

وتتمثل مهمة «دبي الجنوب» في دعم الأعمال، والمساعدة على تعزيز اقتصاد الإمارة. لذا فإنها تمثل نموذجاً للمؤسسات الأخرى لبث المزيد من الحيوية والنشاط في السوق، وتعزيز مكانة دبي كواحدة من أفضل الوجهات لممارسة الأعمال والعيش على مستوى العالم.

يُشار إلى أن حكومة دبي أطلقت «دبي الجنوب» في عام 2006 على مساحة قدرها 145 كيلومتراً مربعاً، وصممت بشكل متكامل لتحقيق سعادة الأفراد. وتعد المدينة مشروعاً رئيساً عصرياً في الإمارة لدعم المحاور الأساسية التي تقوم عليها «خطة دبي 2021». ومن المتوقع أن تحتضن المدينة ما يصل إلى مليون نسمة في بيئة اقتصادية متكاملة، لدعم كافة أنواع الأعمال والصناعات، وتوفير 500 ألف فرصة عمل.

 

تويتر