«غرفة دبي» تؤسس مجموعة عمل المطاعم

صورة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي عن تأسيس «مجموعة عمل المطاعم» في دبي، لتشكل مظلة تجمع تحتها أبرز الشركات والمؤسسات العاملة في هذا القطاع الذي يُشكل جزءاً أساسياً من قطاع الأغذية والمشروبات في الإمارة.

خطوة مهمة

وأفادت «غرفة دبي» في بيان أمس، بأن تأسيس المجموعة خطوة مهمة نحو توحيد أصوات الشركات العاملة والمستثمرة في هذا القطاع، وخدمة أهدافها ومصالحها ونشاطاتها المهنية، خصوصاً خلال الفترة الحالية المملوءة بالتحديات التي فرضتها جائحة «كوفيد-19»، إضافة إلى تعزيز تواصلها مع الهيئات الحكومية المعنية في ما يختص بالتشريعات والمبادرات التي تخدم نشاطاتها المؤسسية، وتوفر لها قيمة مضافة في سوق العمل.

وخلال اجتماع افتراضي عقد في الغرفة أخيراً، تم انتخاب مالك مجموعة «تاشاس»، مبارك بن فهد، رئيساً للمجموعة التي ستركز جهودها خلال الفترة المقبلة على الارتقاء بسوق وأداء المطاعم في الإمارة.

مصالح المطاعم

وأشار المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي، حمد بوعميم، إلى أن تأسيس «مجموعة عمل المطاعم» جاء استجابة لتحديات المرحلة الحالية، ورغبة من الغرفة في مساعدة هذا القطاع الحيوي على مواجهة التحديات، وترسيخ مفهوم التعاون والتنسيق المشترك الذي أثبت فعاليته، مشدداً على الدور المهم الذي ستلعبه المجموعة في تعزيز مصالح المطاعم في دبي.

وأكد بوعميم حرص «غرفة دبي» على دعم القطاع الخاص، لافتاً إلى أنها شجعت المطاعم على تأسيس مجموعة عمل تشكل منصة مثالية لها، للتواصل مع الجهات المعنية بفعالية أكبر.

وأضاف أن الغرفة ستستمع للتحديات التي ترفعها المجموعة، وستقوم بمناقشتها وعرضها على الجهات الحكومية المعنية، مشدداً على أن قطاع المطاعم جزء أساسي من جهود إمارة دبي لتوفير متطلبات المقيمين والسياح على حد سواء، في ما يتعلق بالمأكولات والمشروبات.

وقال بوعميم إن دبي بنت سمعة عالمية كعاصمة عالمية للمطاعم على اختلاف أنواعها.

أفكار مبتكرة

بدوره، قال رئيس مجموعة عمل المطاعم في دبي، مبارك بن فهد، إنه كان للوباء العالمي أثره السلبي في قطاع المطاعم، ولم تسلم من تداعياته المطاعم المحلية المستقلة او السلاسل العالمية الشهيرة.

وأضاف أن هذه الظروف الاستثنائية كشفت أيضاً عن جانب مشرق، تمثّل في الروح التي سيطرت على قطاع المطاعم، والرغبة الكبيرة في التعاون من قبل أصحاب المطاعم لمواجهة التحديات.

طباعة