توزيع أرباح مرحلية عن الربع الثاني بقيمة 15 فلساً للسهم

4.6 مليارات درهم أرباحاً نصفية صافية لـ «مجموعة اتصالات»

صورة

أعلنت «مجموعة اتصالات»، أمس، عن نتائجها المالية الموحدة للنصف الأول من العام والمنتهي في 30 يونيو 2020.

ووفقاً للنتائج المالية، فقد وصلت قاعدة مشتركي «اتصالات» في دولة الإمارات خلال النصف الأول من العام إلى 11.8 مليون مشترك، في حين وصل إجمالي عدد مشتركي «مجموعة اتصالات» إلى 146 مليون مشترك، بزيادة سنوية نسبتها 2%. في ما بلغت الإيرادات الموحدة للمجموعة 25.6 مليار درهم.

واعتمد مجلس الإدارة توزيع أرباح مرحلية عن الربع الثاني بقيمة 15 فلساً للسهم الواحد، وبذلك تكون قيمة الأرباح المرحلية عن النصف الأول 40 فلساً للسهم.

وكشفت المجموعة أن أرباحها الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي وصلت إلى 4.6 مليارات درهم، بزيادة سنوية بلغت 3%، وبما يمثل هامش أرباح صافية بنسبة 18%. كما وصل إجمالي قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة إلى 13.2 مليار درهم.

وقال رئيس مجلس إدارة «مجموعة اتصالات»، عبيد حميد الطاير، إن المجموعة تمكنت خلال النصف الأول من عام 2020 من تقديم أداء جيد، على الرغم من الظروف والتحديات الطارئة التي يشهدها العالم بفعل جائحة «كوفيد-19» الحالية.

وأكد أن «اتصالات» نجحت في التكيف، والاستجابة، وإظهار مرونة تامة في التفاعل مع هذه الأزمة، وبالشكل الذي مكنها من مواصلة تقديم خدماتها للمتعاملين من أفراد ومؤسسات على حد سواء بكفاءة وموثوقية عالية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ«مجموعة اتصالات»، الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في المجموعة، حاتم دويدار، إن أداء «اتصالات» جاء انعكاساً للأسس الصلبة التي قامت عليها الشركة، وانعكاساً لشبكة اتصالات قوية لعبت دوراً رئيساً في توظيف خدماتها وحلولها الرقمية المبتكرة لتمكين الحكومات، والصناعات، والمجتمعات من تسريع وتمكين عملية التحول الرقمي.

طباعة