إجمالي إيراداتها النصفية وصلت إلى 5.66 مليارات درهم

«الاتصالات المتكاملة» توزّع 589 مليون درهم أرباحاً نصف سنوية

محمد هادي الحسيني: «ملتزمون بمواصلة الاستثمار في أعمالنا بما يضمن تحقيق مزيد من القيمة لمساهمينا».

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن نتائجها المالية للربع الثاني، والنصف الأول من عام 2020.

وأفادت في بيان صدر أمس، عن وصول إجمالي الإيرادات في النصف الأول إلى 5.66 مليارات درهم، في حين بلغ صافي دخلها 570 مليون درهم.

وأكدت موافقة مجلس الإدارة على توزيع أرباح نصف سنوية على المساهمين قدرها 589 مليون درهم، بواقع 0.13 درهم لكل سهم.

وبحسب البيانات، سجلت الشركة إجمالي إيرادات بلغت 5.66 مليارات درهم، مقارنة بإيرادات النصف الأول من عام 2019 التي بلغت 6.33 مليارات درهم. وأرجعت الانخفاض إلى تراجع إيرادات الهاتف المحمول و«الإيرادات الأخرى»، التي عوضها جزئياً النمو المستمر في إيرادات الهاتف الثابت.

بدورها، شهدت إيرادات الهاتف المحمول في الربع الثاني من عام 2020 ضغوطاً متعددة نتيجة القيود التي فُرضت على الحركة في الدولة، ونتيجة لذلك، انخفضت إيرادات الهاتف المحمول في النصف الأول لتصل إلى 2.81 مليار درهم.

أما إيرادات الهاتف الثابت خلال النصف الأول، فسجلت نمواً بواقع 4.8% على أساس سنوي لتصل إلى 1.29 مليار درهم.

وكشفت الشركة عن ضخها خلال النصف الأول من عام 2020 استثمارات بلغت 819 مليون درهم، بنسبة زيادة قدرها 75.3% مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، محمد هادي الحسيني: «نحن ملتزمون بمواصلة الاستثمار في مجال أعمالنا بما يضمن لنا تحقيق المزيد من القيمة لمساهمينا على المدى الطويل. وقد ارتفعت النفقات الرأسمالية نصف السنوية الخاصة بنا بنسبة 75.3% لتصل إلى 819 مليون درهم، أي ما يُعادل 14.5% من إجمالي الإيرادات خلال النصف الأول من العام».

وتابع: «تمكنا بفضل الميزانية والوضع المالي القوي اللذين تتمتع بهما الشركة، من توزيع أرباح نصف سنوية على المساهمين، بما يعكس التزامنا المستمر بتحقيق القيمة لهم».

6.42 ملايين مشترك

بلغت قاعدة المشتركين بخدمات الهاتف المحمول في الشركة نهاية الربع الثاني 6.42 ملايين مشترك منخفضة مقارنة بالعام الماضي.

أما بالنسبة لقاعدة مشتركي خدمات الهاتف الثابت، فقد استمرت في الارتفاع بوتيرة جيدة، إذ بلغ عدد المشتركين في نهاية الربع الثاني 226 ألف مشترك بزيادة قدرها 6.8% مقارنة بالربع الثاني من عام 2019.

طباعة