ضمن المرحلة الثانية من «هادي» لتشمل الوحدات التجارية والسكنية ومعاملات التجديد

«دبي للسيليكون» توسّع نطاق خدماتها الإلكترونية والذكية

صورة

وسّعت سلطة واحة دبي للسيليكون نطاق خدماتها الإلكترونية والذكية، لتسهل خدمة المتعاملين والسكان والشركاء التجاريين عن بُعد، وذلك ضمن المرحلة الثانية من تطوير منصّة «هادي» العاملة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، لتلقي استفسارات المتعاملين، وتوفير الخدمات التي يحتاجونها من دون الحاجة إلى مراجعة مكاتبها.

وكانت سلطة الواحة أول منطقة حرة تطلق منصّة للمحادثة الفورية (Chatbot)، في العام الماضي، تعتمد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاستجابة الفورية لاستفسارات المتعاملين بخصوص مختلف الخدمات التي تقدمها، وتسريع عمليات إنجازها.

ووفقاً لبيان صادر، أمس، تلقت منصّة «هادي» منذ إطلاقها أكثر من 35 ألف مراسلة عبر المنصّة من 9200 مستخدم، معتمدة على خوارزميات تحليل الأسئلة المتكررة في تقديم إجابات قياسية سريعة للمتعاملين كل حسب احتياجاته.

وتتوافر المنصّة للإجابة عن أسئلة المتعاملين، عبر الموقع الإلكتروني لسلطة واحة دبي للسيليكون، وتطبيق التراسل الفوري «واتس أب»، وحسابها على موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تليغرام».

وإلى جانب إنجاز المعاملات، والحدّ من الاعتماد على الروابط الخارجية لدى تقديم الخدمات، أضافت الواحة 80 خدمة إلى منصّة «هادي»، لتوفر حالياً إجمالي 226 خدمة ذكية، تشمل خدمات شحن المحافظ الإلكترونية، وتجديد بطاقات الهوية، وخدمات الرسائل.

وقال نائب رئيس تنفيذي الاستراتيجية والدعم المؤسسي والمخاطر في سلطة واحة دبي للسيليكون، بدر بوهناد، إن «تجربة المرحلة الأولى من منصّة (هادي) الذكية لتوفير الخدمات عن بُعد، التي أطلقتها الواحة في ديسمبر 2019، كانت ناجحة بامتياز، حيث برز أثرها الإيجابي جلياً بالتزامن مع تطبيق التباعد الاجتماعي والعمل عن بُعد، والإجراءات الاستثنائية الاحترازية والوقائية التي فرضها التفشي العالمي لوباء (كورونا) المستجد».

وأضاف أن المرحلة الثانية من «هادي» استهدفت توفير خدمات الكترونية إضافية، تشمل طلبات تعديل الوضع داخل الدولة، وتجديد عقود التوظيف، والضمانات البنكية، وعقود التأسيس، وانتقال الموظفين من القطاعات الحكومية إلى كوادر سلطة الواحة، إضافة إلى حزمة إلكترونية متكاملة من خدمات الصيانة، وتجديد العقود لقاطني الوحدات السكنية، التي تتولى سلطة واحة دبي للسيليكون إدارتها، وغيرها العديد.

• 35 ألف استفسار تلقتها منصّة «هادي» منذ إطلاقها.

طباعة