«أراضي دبي» و «بروبرتي فايندر» يطلقان مؤشراً لأسعار المنازل

وقّعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ومنصة «بروبرتي فايندر» العقارية مذكرة تفاهم، أخيراً، لإطلاق أول مؤشر رسمي في دبي، يركز على رصد أسعار بيع وإيجار العقارات تحت اسم «المؤشر».
وأفاد بيان صدر أمس، بأنه سيكشف عن «المؤشر» عبر الموقعين الإلكترونيين لـ«أراضي دبي» و«بروبرتي فايندر» خلال الأسبوع الثالث من سبتمبر 2019، في وقت ستصدر فيه مجموعة «بروبرتي فايندر» بياناتها الخاصة بأسعار الطلب العقاري وتحليلات الخبراء من فريق «داتا فايندر» التابع للمجموعة.

وقال المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، إن هذه الاتفاقية تجسد الشراكة المتميزة التي تجمعنا مع «بروبرتي فايندر» التي تتمتع بمكانة في مجال الخدمات العقارية، خصوصاً على ضوء أهدافنا المشتركة الهادفة إلى تحسين وتعزيز مشهد الاستثمارات العقارية في دبي.
وأضاف أن «المؤشر» يعتبر المؤشر العقاري الرسمي في دبي، وسيزود المتعاملين برؤى أفضل تساعدهم على اتخاذ القرارات الصائبة عند شراء العقارات أو استئجارها.

من جانبه، قال المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة «بروبرتي فايندر» العقارية، مايكل لهياني: «تتمثل أهدافنا المستقبلية بموجب هذه الشراكة في استخدام المؤشر كنموذج تحتذي به الدول الأخرى التي تعمل فيها (بروبرتي فايندر)، وحفزها على النشر العام للإحصاءات المهمة حول أسواقها العقارية».
وأكد أن رغبة حكومة دبي للشراكة مع القطاع الخاص في إطلاق «المؤشر»، تجسد أولى الخطوات المهمة لإبراز مستوى الشفافية الذي ينبغي أن يكون معياراً في المنطقة.
بدورها، قالت المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ماجدة علي راشد، إن السوق العقارية ستعتمد على النشرة الشهرية للمؤشر الجديد، من أجل الاطّلاع على دور البيانات في تحسين الانفتاح في القطاع.
وأكدت أن من شأن هذه المبادرة أن تتيح لأسواقنا قدرة أكبر للاستحواذ على ثقة المستثمرين المحليين والإقليميين والعالميين؛ وبالتالي، دعم رؤية قيادتنا لجعل دبي أذكى وأسعد مدينة في العالم.

 

 

طباعة