142 مليون درهم إيرادات «دي إكس بي» في الربع الأول

الشركة أكدت حرصها على زيادة أعداد الزيارات الدولية والعائلية. من المصدر

أفادت شركة «دي إكس بي إنترتينمينتس» بأنها حققت إيرادات، خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت 142 مليون درهم مقارنة مع 173 مليون درهم في الربع الأول من عام 2018، مرجعة ذلك بشكل أساسي إلى انخفاض عدد الزيارات. كما سجلت الشركة 760 ألف زيارة، مقارنة مع 851 ألف زيارة في الفترة نفسها من العام الماضي، مع نمو عدد الزوار الدوليين الذين يمثلون الآن 45% من الزوار. وبلغ معدل الإشغال في «فندق لابيتا» 72%، مقارنة مع 62% في الربع الأول من عام 2018.

وسجل «يوم المرأة العالمي»، في الثامن من مارس 2019، رقماً قياسياً للزيارات، حيث تم استقطاب أكثر من 53 ألف زيارة إلى المنتزهات.

واستضافت «دبي باركس آند ريزورتس» أكثر من 4000 من أبطال الأولمبياد الخاص، في التاسع من مارس 2019، للاستمتاع بالمغامرات والإثارة في «موشنجيت دبي».

وأكدت الشركة أن المساهمين وافقوا على خطة توسعة «موشنجيت دبي» و«بوليوود باركس دبي»، للاحتفاظ بالألعاب وتخصيص العائدات المحققة لتعزيز المنتزهات الترفيهية الحالية، التي كانت مخصصة بالأساس لمشروع «سيكس فلاجز دبي».

وقال الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة «دي إكس بي انترتينمينتس»، محمد الملا: «تواصلت مبادراتنا لتحسين التكاليف، ونتيجة لذلك تم تحقيق تحسن بنسبة 10% في الخسائر قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاءات المعدلة».

وأضاف: «تماشياً مع استراتيجيتنا المعلنة، فقد لاحظنا زيادة في عدد الزوار الدوليين، إذ أصبحوا يمثلون الآن 45% من إجمالي الزوار، فضلاً عن تحقيق زيادة في نسبة إشغال (فندق لابيتا) بنسبة 72%، مقارنة مع 62% في الربع الأول من عام 2018».

وتابع الملا: «لا نستبعد أن نشهد انخفاضاً في أعداد الزائرين لهذا الربع، مقارنة بالعام الماضي، وهو نمط نموذجي للمنتزهات الترفيهية في عامها الثاني، مع اندماج السوق المحلية المستهدفة مع مجموعة من الزوار المتكررين».

وقال: «نحرص على زيادة أعداد الزيارات الدولية التي تحقق لنا عوائد أعلى، ستسهم في تحقيق هدفنا الخاص بالوصول إلى تحقيق التعادل النقدي في الأرباح، قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاءات خلال النصف الثاني من عام 2020».

طباعة