خلال التخفيضات الكبرى في 15 مركز تسوق على مدى 24 ساعة

455 ألف متسوّق يستفيدون من خصومات وصلت إلى 90% في أبوظبي

مهرجان العيد في أبوظبي تضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات في مراكز التسوق. من المصدر

أفادت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بأن المقيمين في الإمارة وزوارها استفادوا، الجمعة الماضية، من تخفيضات كبرى استمرت لمدة 24 ساعة، مع خصومات وصلت إلى 90% في 15 مركز تسوق مشاركاً على مستوى الإمارة احتفالاً بعيد الفطر.

30 %

زيادة في عدد زوار مراكز التسوق المشاركة في التخفيضات الكبرى.

ووفقاً لبيان صادر أمس، أسهمت التخفيضات التي نظمتها «أبوظبي للسياحة»، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، في رفع عدد زوار مراكز التسوق المشاركة بنسبة 30% مقارنة باليوم ذاته من العام الماضي، إذ حضر أكثر من 455 ألف شخص للاستفادة من الخصومات التي قدمتها المتاجر، كما كان للتخفيضات أثر إيجابي في فنادق الإمارة، إذ زادت نسبة إشغالها في أول أيام العيد 5% مقارنة بأول أيام العيد في العام الماضي.

وتضمن مهرجان العيد مجموعة متنوعة من الفعاليات بمراكز التسوق المشاركة في الإمارة، وشملت العرض المباشر «بينكفونج» وجولة «بيبي القرش مع المعلم وأصدقائهم الراقصين» في «بوادي مول» بمنطقة العين، إضافة إلى عروض زاخرة بالمرح أقيمت في «ياس مول» واستقطبت آلاف المتسوّقين.

وقال المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، سلطان المطوع الظاهري، إن «التخفيضات الكبرى التي استمرت 24 ساعة شكلت نجاحاً باهراً، حيث سُجّل ارتفاع في عدد زوّار مراكز التسوق وضيوف المنشآت الفندقية».

وأضاف أن «هذه التخفيضات والعروض الفنية التي كان الهدف منها الترفيه عن كل الشرائح العمرية، عززت كلاً من قطاعَي التجزئة والضيافة في الإمارة»، مشيرا إلى أن «الدائرة تنوي الاستمرار في هذه المساعي طيلة موسم صيف أبوظبي، الذي يستمر حتى 18 أغسطس، إرضاء للزوار والمقيمين الذين يتطلعون إلى المزيد من هذه التخفيضات والعروض المتميزة، التي تسهم بلاشك في تحقيق رؤيتنا ورسالتنا الرامية إلى الترويج كوجهة سياحية مفضلة على الدوام».

وكان المقيمون في أبوظبي وزوارها استمتعوا بعرض مبهر للألعاب النارية احتفالاً بعيد الفطر، يوم الجمعة 15 يونيو الجاري، وذلك في الموقع الخارجي الذي صمّم خصيصاً لهذه الغاية في كورنيش أبوظبي ومرسى ياس (جزيرة ياس) واستاد هزاع بن زايد في منطقة العين.

يشار إلى أنه يتاح لجمهور أبوظبي متابعة عروض «موسم صيف أبوظبي»، الذي انطلقت فعالياته أمس، ويستمر على مدى 59 يوماً.

تويتر