«إحصاء الشارقة» تطلق مسحاً شاملاً لتوفير صورة متكاملة عن اقتصاد الإمارة

المسح الاقتصادي للشارقة يسعى إلى تحقيق 12 هدفاً. من المصدر

أطلقت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة، مشروع المسح الاقتصادي للإمارة، بهدف توفير صورة متكاملة عن خصائص ومكونات المؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص، والقطاعات التي تزاول أنشطة اقتصادية غير ربحية، بما ينسجم مع حرص الدائرة على تقديم بيانات إحصائية حديثة تدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في الإمارة.

ووفقاً لبيان صادر أمس، عقدت «إحصاء الشارقة» برئاسة الشيخ محمد بن حميد القاسمي، مدير الدائرة، الاجتماع التمهيدي الأول لمشروع المسح، بحضور ممثلي العديد من الدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية والاتحادية، بهدف إطلاعهم على مراحل المشروع وخطواته والغايات المرجوة منه.

ويسعى المسح الاقتصادي للشارقة إلى تحقيق 12 هدفاً، أبرزها التعرف إلى هيكل الصورة الاقتصادية وتوزيعاتها في الإمارة، إضافة إلى التعرف إلى هيكل الصناعة وتوزيعاتها، حسب الإنتاج، والمنتجات السلعية والخدمية حسب نوع النشاط الاقتصادي والقطاع والمنطقة، فضلاً عن بيان أعداد العاملين وتصنيفهم وتوزيعهم حسب النشاط والقطاع والمنطقة.

وتتضمن الأهداف أيضاً بيان قيمة الأجور ومتوسطاتها للذكور والإناث، وتوضيح حجم الاستثمارات، وتوضيح إيرادات التشغيل الأخرى.

ويسعى المسح إلى قياس الناتج المحلي للإمارة بنهج الإنتاج ونهج الدخل من مصادر مباشرة، بحسب القطاع والنشاط الاقتصادي والمنطقة، إضافة إلى تقدير قيمة المخزون من مستلزمات الإنتاج والبضائع المشتراة بغرض البيع والإنتاج.

 

تويتر