منافذ بيع بدأت عرضها مبكراً لزيادة المبيعات وجذب المستهلكين

«الاقتصاد»: تخفيضات عروض «عيد الفطر» تجاوز 50%

صورة

أفادت وزارة الاقتصاد بأنها نسّقت مع منافذ بيع لطرح تخفيضات على أسعار السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية بنسب تجاوز 50% خلال فترة عيد الفطر.

وقال مسؤولو منافذ بيع إن عروض التخفيضات المخصصة لموسم عيد الفطر ستراوح بين 25 و50%، وتتسم بتنوع في السلع الغذائية والاستهلاكية.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة المنافسة وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم سعيد النعيمي، إن «الوزارة نسقت مع منافذ البيع لطرح عروض تخفيضات مخصصة لفترة عيد الفطر على أن تشمل سلعاً غذائية أساسية واستهلاكية»، لافتاً إلى أن منافذ البيع تطرح تلك العروض قبيل العيد حتى يتمكن المستهلكون من شراء احتياجاتهم بفترة كافية.

وأضاف أن نسب تلك التخفيضات تتباين من منفذ إلى آخر، وفقاً للسياسات التسويقية، لكنها تجاوز عموماً 50%، ما يتيح بدائل متنوعة بأسعار مخفضة للمستهلكين خلال تلك الفترة.

بدوره، قال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في «مجموعة اللولو التجارية»، ناندا كومار، إن منافذ البيع التابعة للمجموعة بدأت في طرح عروض تخفيضات سعرية مخصصة لعيد الفطر بنسب تراوح بين 25 و50%، لافتاً إلى أنها تشمل سلعاً غذائية أساسية واستهلاكية، إضافة إلى عروض على الملابس الجاهزة.

وأكد أن عروض عيد الفطر حالياً تشهد تخفيضات موسعة وأكثر تنوعاً مقارنة بالعام الماضي، وذلك مع زيادة حدة التنافسية بين منافذ البيع لاستقطاب المستهلكين وزيادة مبيعاتها خلال تلك الفترة.

وأضاف أن عروض عيد الفطر ستستمر في منافذ بيع المجموعة حتى 20 يونيو الجاري، مشيراً إلى أن فترة العيد تواكب الاستعداد لموسم العطلات الصيفية.

في السياق نفسه، قال مدير إدارة المشتريات في جمعية الشارقة التعاونية، حسن السوقي، إن فروع الجمعية بدأت في طرح تخفيضات موسم عيد الفطر بنسب تبدأ من 25% وتجاوز 50%.

وأضاف أن العروض التي تستمر حتى 20 يونيو الجاري تشمل سلعاً غذائية أساسية من أبرزها اللحوم والدواجن، والأسماك والأجبان، فضلاً عن الخضراوات والفواكه.

وذكر أن الأسواق تشهد حالياً إقبالاً متزايداً من المستهلكين لشراء مستلزمات عيد الفطر، مرجعاً زيادة نسب التخفيضات بين منافذ البيع إلى ارتفاع حدة التنافسية بين تلك المنافذ لزيادة مبيعاتها واستقطاب المستهلكين.

أما المدير العام في «جمعية أسواق عجمان»، حسن علي، فقال إن إدارة الجمعية بدأت في طرح عروض تخفيضات عيد الفطر اعتباراً من أمس، في مختلف فروعها، وبنسب تخفيضات تبدأ من 25% وتجاوز 50% على أكثر من 300 سلعة. وأكد أن تلك العروض تشمل منتجات غذائية أساسية واستهلاكية، وتستمر 10 أيام.

وأشار إلى أن «أسواق عجمان» ركزت في عروضها خلال عيد الفطر على السلع الغذائية الأكثر طلباً، وتشمل اللحوم، والدواجن، والفواكه والخضراوات، فضلاً عن أصناف مختلفة من الحلوى والشوكولاتة، ومنتجات الأجبان والألبان.

وأكد وجود مظاهر تنافسية ملحوظة بين منافذ البيع حالياً في طرح تخفيضات موسعة خلال فترة عيد الفطر لاستقطاب المستهلكين وتنشيط المبيعات.