6 أخطاء شائعة لدى حجز غرفة فندقية

كشف موقع «إنسايدر» الإخباري عن ستة أخطاء شائعة يقع فيها المتعاملون أثناء حجز غرفة فندقية، مشيراً إلى أن تجنبها سيقلل الكلفة، ويرفع من مستوى الخدمة المتوقعة.

وأفاد «إنسايدر» بأن هذه الأخطاء تتمثل بما يلي:

1 أدنى سعر هو أفضل صفقة

فرضية أن أدنى سعر هو أفضل صفقة بحاجة لإعادة النظر، حيث إن حجز عرض شامل للغرفة، بما في ذلك وجبة الإفطار أو موقف السيارة، قد يوفر لك الكثير من الأموال، مقارنة بأدنى سعر متوافر للغرفة فقط.

2 عدم الحجز عن طريق الفندق

توفر معظم الفنادق وبيوت العطلات تقريباً أسعاراً أقل، أو امتيازات خاصة أو صفقات حصرية للضيوف الذين يحجزون مباشرة على الموقع الإلكتروني للفندق، ما يوفر على المسافرين مئات الدولارات في الرحلة.

3 تجاهل الاتصال المباشر

إن عدم الاتصال بمكان الإقامة أو الفندق قبل إجراء الحجز قد يكون خطأً كبيراً يقع فيه الكثير من النزلاء، إذ يمكن خلال المكالمة الهاتفية التفاوض مباشرة للحصول على سعر أفضل أو إزالة بعض الرسوم أو وقوف السيارات أو طلب ترقية قبل الحجز.

4 عدم الانتباه للتفاصيل

بدلاً من النظر إلى الصور المتاحة على موقع الفندق، حاول معرفة ردود أفعال النزلاء السابقين عن جودة الخدمات التي تلقوها والخبرات التي مروا بها، إذ لا يمكن حجز الغرفة الفندقية اعتماداً على المظهر فقط.

5 اختيار موقع الفندق

في الكثير من الأحيان نحصل على صفقات رائعة على حجز الغرف في فنادق بعيدة نسبياً عن مركز المدينة أو الوجهة التي نريد قضاء أوقاتنا أو أعمالنا فيها، وبالتالي نجد أنفسنا ندفع مبالغ أكبر مقابل المواصلات من وإلى الفندق.

6 تجاهل الرسوم الإضافية

الرسوم الإضافية قد تزيد من قيمة الفاتورة النهائية التي تدفعها لدى تسجيل المغادرة، لذلك تأكد من معرفة الكلفة الإجمالية للإقامة.