الذهب مستقر مع تجدّد التوترات التجارية

الذهب انخفض 0.2% في العقود الأميركية الآجلة. أرشيفية

استقرت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية المبكرة، أمس، مع تجدّد المخاوف من نشوب حرب تجارية عالمية، في الوقت الذي ضغط فيه صعود الدولار والبيانات الاقتصادية الأميركية الإيجابية على السوق.

ولم يسجل الذهب تغيراً يذكر في التعاملات الفورية عند 1298.2 دولاراً للأوقية (الأونصة)، بينما انخفض المعدن الأصفر 0.2% في العقود الأميركية الآجلة للتسليم في يونيو إلى 1298 دولاراً للأوقية. والسعر الفوري للمعدن منخفض قليلاً على أساس أسبوعي. وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة تضم ست عملات رئيسة 0.1% إلى 94.117.

وتولدت مخاوف من نشوب حرب تجارية، بعد أن مضت الولايات المتحدة، أول من أمس، قدماً في فرض رسوم جمركية على واردات الألمنيوم والصلب القادمة من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي، منهية إعفاء استمر لشهرين. وردت كندا والمكسيك على ذلك القرار.

في الوقت ذاته، قلل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من فرص الوصول سريعاً إلى اتفاق يجعل كوريا الشمالية تتخلى عن أسلحتها النووية.

وتسارعت وتيرة إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة وواصل التضخم الارتفاع، ما عزز مبررات رفع أسعار الفائدة هذا الشهر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.5% إلى 16.42 دولاراً للأوقية، لكنها منخفضة 0.5% هذا الأسبوع.

وارتفع البلاتين 0.6% إلى 906.6 دولارات للأوقية، والبلاديوم 0.1% إلى 986 دولاراً للأوقية. ويتجه المعدنان إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

تويتر