خالد بن كلبان: لا علاقة لي بخسائر «الشركة» في العام الماضي

عمومية «الاتحاد العقارية» تعزل 3 أعضاء من مجلس إدارتها

وافقت الجمعية العمومية لشركة «الاتحاد العقارية» خلال اجتماعها، أخيراً، على عزل كل من خالد بن كلبان وعلي الفردان ومحمد سيف درويش أحمد الكتبي من عضوية مجلس الإدارة، وعدم إبراء ذمة كل من خالد بن كلبان وعلي الفردان، وذلك بحسب بيان صادر عن الشركة إلى سوق دبي المالي.

وأوضح البيان أن عدداً من المساهمين، يملك أكثر من 10% من رأس المال، تقدم بطلب إدراج بنود جديدة في أعمال الجمعية العمومية، التي كان من بينها العزل وعدم إبراء الذمة المالية لكل من عضوي مجلس إدارة الشركة، خالد بن كلبان وعلي الفردان، وذلك عن السنة المالية 2017، بالإضافة إلى بند عزل محمد سيف درويش أحمد الكتبي من عضوية مجلس الإدارة، وهو ما تمت الموافقة عليه.

كما قررت الجمعية العمومية للشركة عدم المصادقة على تقرير مدقق الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31/‏‏‏12/‏‏‏2017، كما تم إبراء ذمة بقية أعضاء مجلس الإدارة.

وكانت الجمعية العمومية للشركة مكتملة النصاب القانوني، وبلغت نسبة الحضور 58.6% من رأسمال الشركة.

وكانت الشركة قد حققت أرباحاً قدرها 180 مليون درهم (4.2 فلوس/‏‏‏للسهم) بنهاية الربع الأول من عام 2018، مقارنة بأرباح قدرها 42.5 مليون درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2017، بحسب ما تم إقراره في الجمعية العمومية. وسجلت الشركة خسائر صافية بنحو 2.3 مليار درهم خلال الـ12 شهراً المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2017، أي ما يعادل خسائر بقيمة 0.554 درهم للسهم الواحد في عام 2017، وذلك بالمقارنة مع أرباح بلغت قيمتها نحو 211 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2016.

من جانبه، أبدى رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة «الاتحاد العقارية»، خالد بن كلبان، استغرابه من قرار عزل ثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة، متهماً أطرافاً لم يسمِّها بأنها توثر في الأصوات بالجمعية العمومية للشركة، التي كان يرأس مجلس إدارتها وصدر قرار بعزله.

وقال بن كلبان، في مقابلة تلفزيونية، إن «ما يجري في (شركة الاتحاد العقارية) أمر غريب جداً»، ممتنعاً عن الخوض في أسباب تسجيل الخسائر والمخصصات، ووصفها بأنها جاءت بسبب تنازل مجلس الإدارة الحالي عن أصول تابعة للشركة لمصلحة الغير من دون سند قانوني.

وأضاف أنه سيتخذ إجراءات قانونية عبر التظلم للهيئة وأمام المحاكم.

تويتر