النمسا تشارك في «إكسبو 2020 دبي» وتعتبره نافذة لترويج منتجاتها وشركاتها

قرّر مجلس وزراء النمسا برئاسة رئيس الوزراء، المستشار سباستيان كورتس، مشاركة النمسا في «إكسبو 2020 دبي»، وخصّص المجلس ميزانية قدرها 16.45 مليون يورو (نحو 75.7 مليون درهم) للمشاركة.

النمسا ترى أن شعار «إكسبو 2020 دبي» المتمثل

في «تواصل العقول وصنع المستقبل» يتوافق

بشكل تام مع اقتصادها الابتكاري.

واعتبرت وزيرة الاقتصاد النمساوية، مارغريت شرامبوك، أن المشاركة في «إكسبو 2020 دبي» فرصة كبيرة أمام الشركات النمساوية لتقديم منتجاتها إلى الملايين الذين سيزورون المعرض.

وأعلنت وزيرة الاقتصاد عن توقيع اتفاقية تعاون مع رئيس غرفة الاقتصاد الاتحادية كريستوف لايتل، في إطار العمل على ظهور النمسا بشكل مشرف في «إكسبو 2020 دبي»، ودعم برنامج شامل يظهر تنوع وكفاءة اقتصاد النمسا في مجالات مختلفة تشمل العلوم والفن والثقافة.

وعبّرت شارمبوك عن سعادتها باشتراك النمسا في «إكسبو 2020 دبي»، وأوضحت في مؤتمر صحافي أن «إكسبو 2020 دبي» يُعد بمثابة نافذة للترويج تجذب ملايين الزائرين.

وأشارت إلى أن شعار المعرض المتمثل في «تواصل العقول وصنع المستقبل» يتوافق بشكل تام مع اقتصاد النمسا الابتكاري النشط.

وتعهدت شارمبوك بتقديم النمسا في «إكسبو 2020 دبي» كدولة حديثة رائدة في مجال الابتكار، تتمتع بمزيج كبير من الصناعات وموقع جيوسياسي مثالي.

من جانبه، ثمّن رئيس غرفة الاقتصاد الاتحادية، كريستوف لايتل، الأثر الإيجابي لمشاركة النمسا في «إكسبو 2020 دبي» على العلاقات الاقتصادية النمساوية الإماراتية الثنائية. ولفت إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أكبر شريك تجاري واقتصادي للنمسا في منطقة الخليج.

وأكد أن اهتمام النمسا بتعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع دولة الإمارات، يظهر أيضاً من خلال عدد المشاركين الكبير في المعارض والمناسبات التي ينظمها المكتب التجاري النمساوي في دبي وأبوظبي.

طباعة