ورش تستهدف توعية الأطفال بحماية المستهلك

    قسم توعية المستهلك أشرف على توعية خمس مدارس مختلفة، من خلال الألعاب والمسابقات.

    بدأت اقتصادية دبي، تنظيم ورش توعية تستهدف المدارس، لتوعية التلاميذ بحماية المستهلك.

    وقال مدير أول توعية المستهلك في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، عبداللطيف المرزوقي، إن «قسم توعية المستهلك يعمل على توعية الأجيال المقبلة بحقوقهم وواجباتهم، والطرق السليمة لشراء المنتجات والخدمات والبحث عنها».

    وأوضح المرزوقي دور حماية المستهلك والجهات الرقابية في حماية حقوق الأفراد والمستهلكين، حيث يستهدف قسم توعية المستهلك المدارس والفعاليات التي يوجد بها الأطفال، لتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم كمستهلكين، من خلال الألعاب والمسابقات والأسئلة التي تهدف إلى تثقيف الأطفال، وترسيخ المعلومات في أذهان الأطفال بطريقة شيقة وسلسلة.

    وأضاف أن «قسم توعية المستهلك عمل على تنظيم ورشة توعية في معرض الكتاب، حيث تواجد قسم توعية المستهلك في المعرض لاستقبال طلاب المدارس»، مشيراً إلى أن «القسم أشرف على توعية خمس مدارس مختلفة، إذ تم توزيع الهدايا والألعاب عليهم، إضافة إلى قصص الأطفال التي تم إعدادها بطريقة سلسلة تعطي للطفل المعلومات التي تمكنه من استيعاب حقوقه، وربطها مع حياته العملية».

    وذكر المرزوقي أنه «تم توزيع 500 قصة على الأطفال المشاركين، فضلاً عن بعض الجوائز الخاصة بالمستهلك»، لافتاً أنه «تم الاتفاق مع المسؤولين في المعرض على تخصيص 1200 نسخة من قصص الأطفال، لوضعها في المعرض وتوزيعها على الأطفال الزائرين».

     

    عبداللطيف المرزوقي

    طباعة