«دبي الدولي للسيارات 2017» يختتم فعالياته

شركات: الإمارات مركز إقليمي لتجارة السيارات الفاخرة

«رولز رويس فانتوم» تأتي بمحرك تبلغ قوته 553 حصاناً وبأسعار تبدأ من 1.95 مليون درهم. من المصدر

أُسدل الستار في دبي، أمس، على فعاليات «معرض دبي الدولي للسيارات 2017»، الذي شهد إطلاق شركات عالمية طرزاً جديدة فاخرة، حظيت باهتمام كبير من الزوار، للمرة الأولى أوسطياً، في وقت أكد مسؤولو شركات مشاركة أن دولة الإمارات تعد بمثابة مركز إقليمي لتجارة السيارات الفاخرة.

وشهدت منصات الشركات الظهور الأول لطرز فاخرة من علامات تجارية مثل «رولز رويس» و«ماكلارين»، و«أستون مارتن»، بأسعار تصل إلى 2.2 مليون درهم.

وطرحت شركة «فيراري» الإيطالية طراز «بورت فينو» بسعر يبلغ 811 ألف درهم، فيما طرحت شركة «مازيراتي» الإيطالية الطراز «غيبل» بتصميم جديد وسعر يبدأ من 289 ألف درهم.

بدورها، طرحت شركة «إنفينيتي» اليابانية طرازها الفاخر «كيو إكس 80»، الذي يصل سعره إلى نحو 328 ألف درهم، كما أعلنت شركة «بورشه» الألمانية عن طرح ثلاثة طرز جديدة: «باناميرا سبورت توريزمو»، و«كايين»، و«بانميرا تربو اس هايبرد»، ويعد الأخير الأعلى سعراً، ويصل إلى 813 ألف درهم.

«رولز رويس»

وقال المدير العام في المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل المعتمد لشركة «رولز رويس مورتور كارز»، ممدوح خيرالله، إن الشركة طرحت للمرة الأولى إقليمياً، عبر منصتها في «دبي الدولي للسيارات 2017»، الطراز الجديد من سيارتها «رولز رويس فانتوم»، التي تأتي بألوان ومواصفات جديدة، وبمحرك تبلغ قوته 553 حصاناً، بأسعار تبدأ من 1.95 مليون درهم، فيما تبدأ أسعار الطراز «إكستند ويلز» من 2.2 مليون درهم.

وأكد أن دولة الإمارات تعد بمثابة مركز إقليمي لتجارة السيارات الفاخرة، ما يدفع عدداً من الشركات العالمية إلى اختيارها منصة لإطلاق جديدها، لافتاً إلى أن دبي تستحوذ، وفقاً لرصد مبدئي في السوق، على النسبة الكبرى من سيارات «رولز رويس» المستعملة في الدولة.

وكشف خيرالله أن مبيعات الشركة من السيارات الفاخرة، تسجل استقراراً خلال العام الجاري، مبيناً أن الشركة في دبي حصلت على أعلى المبيعات على المستوى العالمي في 2016، ما يؤشر إلى مدى رواج وانتعاش قطاع السيارات الفاخرة في السوق المحلية.

يشار إلى أن «رولز رويس فانتوم»، الجديدة كلياً، تمت إعادة تصميمها بالكامل لتقديم مزيد من الصلابة والمتانة، إضافة إلى الكفاءة العالية بفضل محركها الجديد الذي يضم 12 أسطوانة على شكل حرف (V).

«ماكلارين إس 720»

من جهته، قال مدير المبيعات لسيارات «ماكلارين» البريطانية، روبيرت أراج، إن الشركة طرحت عبر منصاتها في «دبي الدولي للسيارات 2017» طرزاً فاخرة للمرة الأولى في الشرق الأوسط، متفقاً مع خيرالله في كون سوق دولة الإمارات مركزاً إقليمياً مميزاً ومهماً لتجارة وطرح تلك النوعية الفاخرة من السيارات.

وأضاف أن الشركة طرحت طرازين لعام 2018 الأول «ماكلارين إس 720»، ويأتي بنسخة خاصة للشرق الأوسط ومطعّماً بالذهب، بسعر يبلغ 1.8 مليون درهم، فيما يأتي الطراز الثاني «إس 570» بسعر يبلغ 900 ألف درهم.

في السياق نفسه، أكد مدير المشروعات الخاصة لسيارات «آستون مارتن» البريطانية، إيان جروش، أن الشركة طرحت طرازاً جديداً على المستوى الإقليمي باسم «دي بي 11» الذي يأتي بفئتين: الأولى بمحرك «في 8»، والثاني بمحرك «في 12» الذي تبدأ أسعاره من 900 ألف درهم.

«لينكولن بريزيدنشال»

في السياق نفسه، قال المدير لعلامة «لينكولن» الشرق الأوسط، أليكس شيفر، إن طراز «لينكولن بريزيدنشال» الفاخر يأتي مصنعاً من مواد توصف بالفخامة، منها جلد فاخر لكسوة المقاعد، ومسند الذراع في «الكونسول» المركزي، فضلاً عن مساند الذراع في الأبواب.

بدورها، أشارت مسؤولة الشؤون الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعلامة «لينكولن»، سو نيغوصيان، إلى أن السيارة الجديدة التي تطرح للمرة الأولى إقليمياً تأتي بمحرك قوته 450 حصاناً، ومن المتوقع طرحها في منافذ البيع بأسواق الدولة في بدايات الربع الأول من عام 2018.

طباعة