إطلاق تطبيق للتفتيش الذكي على علامة "حلال" الأسبوع المقبل

قالت الرئيس التنفيذي لمركز الإمارات العالمي للاعتماد، أمينة أحمد محمد، إن الأسبوع المقبل سيشهد إطلاق تطبيق التفتيش الذكي على علامة "حلال" للمنتجات التي تحمل شعار "حلال" في الأسواق، لافتة إلى أن المركز تلقى أخيراً طلبات من 50 جهة في العالم، للحصول على الاعتماد لمنح العلامة الوطنية «حلال»، في وقت بلغ فيه إجمالي الجهات المعتمدة لدى المركز 15 جهة حتى الآن.

وأوضحت على هامش "معرض حلال إكسبو دبي 2017" الذي انطلقت فعالياته في دبي أمس، أن التطبيق سيمكّن المستهلك في أي وقت وهو يتسوق في منفذ البيع، من معرفة شهادة «حلال» التي صدرت لهذا المنتج، وصلاحيتها، فضلاً عن جهة منحها.

وتابعت: "نستهدف أن تكون علامة (حلال) مقروءة، وليست مطبوعة على المنتجات فقط، وقد بدأنا بتطبيقها حالياً"، لافتة إلى أنها غير إلزامية، وتقتصر كلفتها على شراء الملصقات.

وأكدت أن المشاركة في هذه المبادرة تعود للمصنع نفسه الذي يرغب بحماية منتجه من التقليد، إذ يفضل أن يتجه نحو العلامة الذكية، نظراً لأن العلامة المطبوعة يمكن تقليدها، أما العلامة الذكية ففيها أحبار سرية، ولا يستطيع أحد الحصول عليها إلا من الشركة الخاصة التي تمنح العلامة، وبالتالي يتمكن المصنع من حماية منتجه من الغش والتقليد.

ولفتت إلى أن "معرض حلال إكسبو دبي 2017"، مهم جداً، خصوصاً أنه يستقطب شركات ومصانع انتاج المنتجات الحلال على مستوى العالم، وهي فرصة للتعارف بين الشركات، وتبادل المعلومات، والتعريف بالنظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال.

تويتر