ماكارجيل: الإمارة سجلت أكبر حضور للمنتدى في الدورة العاشرة.. ومتحمسون لعودته إليها العام المقبل

دبي تستضيف الدورة الـ 11 للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة

عدد المشاركين في الدورة الحالية للمنتدى تخطى عدد الحضور في الدورة التاسعة. تصوير: أسامة أبوغانم

أفادت غرفة تجارة وصناعة دبي بأن الغرفة توصلت إلى اتفاق مع مسؤولي المنتدى العالمي لتجارة التجزئة، لاستضافة الدورة الـ11 من المنتدى في دبي، العام المقبل، لافتة إلى أن محاور العمل المقترحة للدورة المقبلة ستشمل الابتكار، والتوجهات للأنماط الذكية في قطاع التجزئة، لتلبية احتياجات الأسواق.

إلى ذلك، أكد رئيس المنتدى العالمي لتجارة التجزئة، إيان ماكارجيل، أن دبي سجلت أكبر حضور للمنتدى على الإطلاق، ونحن متحمسون لعودة المنتدى إليها مجدداً، في عام 2017.

وتفصيلاً، أفاد مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، حمد بوعميم، بأن الغرفة توصلت إلى اتفاق مع مسؤولي المنتدى العالمي لتجارة التجزئة، لاستضافة الدورة الـ11 من المنتدى في دبي العام المقبل، مشيراً إلى أن الدورة القادمة ستنظم في الإمارة، بالتعاون مع غرفة دبي. وقال بوعميم إن «الدورة الـ10 من المنتدى العالمي لتجارة التجزئة، والتي تنعقد في دبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تختتم أعمالها اليوم، بمشاركة أكثر من 1300 مشارك، من 58 دولة»، مشيداً بنجاح دبي في استضافة هذا الحدث العالمي الأبرز من نوعه لأول مرة خارج أوروبا. وأضاف أن عدد المشاركين في الدورة الحالية تخطى عدد الحضور في الدورة التاسعة، التي استضافتها العاصمة الإيطالية روما.

وتابع بوعميم: «يجسد هذا الإعلان عن استضافة المنتدى العالمي لتجارة التجزئة، مرتين على التوالي في دبي، المكانة الرائدة للإمارة كمركز إقليمي وعالمي رئيس لقطاع التجزئة، ودورها المهم كمحرك أساسي للابتكار في قطاع تجارة التجزئة، حيث توفر دبي بيئة آمنة وصديقة للأعمال، مدعومة بالبنية التحتية المتطورة على مستوى الدولة، وموقعها الاستراتيجي بين الشرق والغرب، الذي يجعل دبي بوابة مثالية للمؤسسات وشركات التجزئة الدولية، الراغبة في توسيع وجودها بالمنطقة وخارجها».

وقال بوعميم: «سيتم التركيز على جعل الابتكار أبرز محاور العمل الرئيسة، التي سيتم التركيز عليها، والإعداد لها خلال الدورة المقبلة من المنتدى»، لافتاً إلى أن «محاور العمل المقترحة للدورة المقبلة ستشمل الابتكار، والتوجهات للأنماط الذكية في قطاع التجزئة، لتلبية احتياجات الأسواق».

وأشار، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»، على هامش المنتدى، إلى أن «الابتكار الخلاق في قطاع التجزئة يعد ضرورة مستقبلية، إذ يتناسب مع تطور القطاع عالمياً، وبشكل يتناسب مع تطور أنماط الاستهلاك»، لافتاً إلى أنه «تم رصد فجوة بين متطلبات المستهلك، ومواكبة القطاع لهذه المتغيرات، وبالتالي يجب الخروج بحلول مبتكرة وخدمات ومنتجات، تشكل الإضافات التي يحتاجها المستهلك، وسنحفز من خلال الدورة المقبلة في المنتدى على ملاءمة هذه المتطلبات للحلول التي يقدمها القطاع، لكي نكون أكثر تنافسية في السوق العالمية». ولفت بوعميم إلى أنه «على قطاع تجارة التجزئة المحلي العمل بشكل متسارع، لمواكبة الاتجاهات العالمية في مجالات الابتكار والخدمات الذكية، التي تتواكب مع توجهات حكومة دبي نحو أنماط المدينة الذكية»، داعياً إلى «ضرورة توسيع مظلة معايير حماية المستهلك بشكل أكبر، في قطاعات تجارة التجزئة الإلكترونية، بشكل يواكب نمو الطلب».

من جانبه، قال رئيس المنتدى العالمي لتجارة التجزئة، إيان ماكارجيل: «أسعدتنا كثيراً المشاركة الرائعة من الرواد، وجميع خبراء تجارة التجزئة في المنتدى العالمي لتجارة التجزئة، الذي يعقد في دبي هذا العام للمرة الأولى، وتلقينا ردود فعل رائعة من جميع الحضور، حيث شهدنا أكبر حضور للمنتدى على الإطلاق هنا في دبي، ونحن متحمسون لعودة المنتدى إلى دبي مجدداً، في عام 2017».

تويتر