مسافرو طيران الإمارات يستهلكون 4 أطنان من الدجاج يومياً

قال مدير الأغذية في شركة "الإمارات لتموين الطائرات"، التابعة لـ "طيران الإمارات"، سامر الصباغ إن "الشركة توفر نحو 200 ألف وجبة يومياً للناقلات الجوية التي تشغل رحلاتها من مطار دبي الدولي 70% منها لشركة (طيران الإمارات)".

مشيراً إلى أنها "تخصص 4 أطنان من الدجاج يومياً لرحلات (طيران الإمارات) ومسافريها فقط، منها طن واحد لركاب الدرجة الأولى".

وذكر الصباغ على هامش فعاليات الدورة الـ 14 لمعرض دبي للطيران 2015 أن "الطاقة الاستعابية لمرافق الشركة سترتفع إلى 300 ألف وجبة يومياً مع انجاز التوسعات الجارية في عام 2017"، مشيراً إلى أن "عدد الموظفينالعاملين لدى (الإمارات لتموين الطائرات) وصل إلى 9600 موظف.

 كما أن الشركة بدأت بتقديم خدماتها في مطار آل مكتوم الدولي في مدينة (دبي الجنوب)".

وبين أن "إمداد طائرة إيرباص (أيه 380) العملاقة التابعة لـ(طيران الإمارات) بالتموين تستغرق ساعة كاملة وتستوعب 126 عربة تموين كل مرة"، مشيراً إلى أن "هناك نمواً سنوياً بنسبة تزيد عن 10% في عدد الوجبات التي تقدمها الشركة للناقلات الجوية العاملة في مطار دبي الدولي".

وأوضح الصباغ أن "النفايات والمخلفات التي تتعامل معها الشركة يومياً بالنسبة لجميع رحلات الناقلات الجوية العاملة في مطار دبي الدولي توازي حجم النفايات في مدينة (لاس فيغاس)".
 

تويتر