«بوينغ» تسلم 65% من طلبيات في المنطقة لشركات إماراتية خلال 2013

شركات الطيران الإماراتية تمتلك طلبيات لشراء 132 طائرة «بوينغ». أرشيفية

أفادت شركة «بوينغ» العالمية لصناعة الطائرات أنها سلمت شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط 23 طائرة جديدة في الفترة من يناير وحتى يونيو 2013، بلغت حصة السوق الإماراتية نحو 65%، بمعدل 15 طائرة.

وقال نائب رئيس شركة «بوينغ إنترناشونال»، رئيس «بوينغ الشرق الأوسط»، جيفري جونسون، إن «الشركة سلمت حتى يونيو الماضي ست طائرات (بوينغ 777) لكل من  شركتي (طيران الإمارات)، و(الاتحاد للطيران)، فضلاً عن طائرتين لشركة (فلاي دبي)، وطائرة واحدة لشركة (دبي لصناعات الطيران)».

وذكر، في تصريحات للصحافيين، أن «شركات الطيران العاملة في المنطقة تمتلك طلبيات لشراء طائرات (بوينغ) تصل إلى 299 طائرة، منها 132 لشركات إماراتية، إذ تمتلك (طيران الإمارات)، 63 طائرة تحت الطلب من طراز (777)، إلى جانب 43 طائرة لشركة (الاتحاد للطيران)، منها 41 طائرة طراز (787 دريملاينر) وطائرتان (777)، فضلاً عن 21 طائرة لشركة (فلاي دبي) جميعها من طراز (737)، وخمس طائرات من طراز (بيونغ 777) لشركة «دبي لصناعات الطيران». وأوضح جونسون أن «قطاع النقل الجوي في المنطقة لايزال يشهد معدلات نمو عالية وملحوظة خلال السنوات الأخيرة»، لافتاً إلى أن «المنطقة، والسوق الإماراتية خصوصاً، تعد اليوم أحد أهم الأسواق بالنسبة للشركة في ظل الاستثمارات الكبيرة في قطاع توسعة المطارات والاتجاه إلى طلب المزيد من الطائرات».

وأضاف أن «(بيونغ) عززت من وجودها ونشاطها في المنطقة خلال السنوات الأخيرة، ووقعت اتفاقات عدة مع بعض الشركات منها (مبادلة) الإماراتية، التي تشمل أعمال الصيانة والتصليح وتصنيع مكونات ومستلزمات الطائرات، فضلاً عن تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية».

وأشار إلى أن «عملية التصميم النهائي للطائرة الجديدة من طراز (777 إكس)، التي ستكون ذات سعة أكبر وتستهلك كميات أقل من الوقود، تسير وفق الخطط التي وضعتها الشركة»، لافتاً إلى أن «(بيونغ) تتشاور بخصوص هذه الطائرة مع مختلف شركات الطيران التي أبدت الاهتمام بها، خصوصاً (طيران الإمارات)».

 

تويتر