«طيران الإمارات» تبدأ تشغيل «إيرباص» العملاقة إلى روما

طائرة الإمارات «إيه 380» نقلت 7 ملايين مسافر منذ أغسطس .2008 من المصدر

انضمت العاصمة الإيطالية روما إلى شبكة طائرة الإمارات «إيرباص إيه 380» مع بدء شركة «طيران الإمارات» تشغيل رحلات منتظمة باستخدام هذا الطراز العملاق من الطائرات إليها أمس.

وأفادت الشركة في بيان صدر عنها، أمس، أنها تشغل طائرتها العملاقة لخدمة رحلة روما الصباحية «ئي كيه 97» التي تغادر دبي عند الساعة 10:9 صباحاً، وتصل إلى روما الساعة 35:12 ظهراً، لترفع بذلك السعة المقعدية إلى هذه الوجهة بنسبة 34٪ من خلال توفير 250 مقعداً إضافياً يومياً.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للعمليات التجارية في أوروبا وروسيا الاتحادية، سالم عبيدالله، إنه «مع انضمام الطائرة (إيه 380) لخدمة إحدى الرحلتين اليوميتين إلى روما، ومع تشغيل رحلتين يومياً إلى مدينة ميلانو ورحلة واحدة إلى مدينة فينيسيا، أضحت إيطاليا تشكل واحدة من أكثر أسواق (طيران الإمارات) نشاطاً».

وأضاف أن «تشغيل الطائرة يتيح للمسافرين في إيطاليا، الاستمتاع بتجربة خدمات طائرة الإمارات العملاقة إلى دبي، ومنها إلى بقية المحطات التي تخدمها هذه الطائرة، عبر شبكة واسعة الانتشار في استراليا، والصين، وتايلاند، إضافة إلى تعزيز حركة السياحة إلى ايطاليا».

وكانت «طيران الإمارات» بدأت خدماتها إلى إيطاليا عام ،1992 وتسهم رحلاتها الـ35 الأسبوعية الحالية في دعم حركة التبادل التجاري بين ايطاليا والإمارات بقيمة تصل إلى 4.6 مليارات دولار، مدعومة برحلات شركة «الإمارات للشحن الجوي» التي تسهم في نقل البضائع إلى دبي وما بعدها.

ولفتت الشركة إلى أنها أكبر متعامل في العالم وأكبر مشغل لطائرة «إيرباص إيه 380» التي تعمل كذلك على خط ميونيخ الألماني مقسمة إلى ثلاث درجات: 399 مقعداً في السياحية، و76 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى.

ويضم أسطول «طيران الإمارات» حالياً 163 طائرة حديثة، 18 طائرة منها من طراز «إيرباص إيه 380»، ولديها طلبيات مؤكدة لشراء 242 طائرة جديدة من بينها 72 طائرة إيرباص عملاقة.

وأكدت الشركة أن أعداد الركاب الذين نقلتهم «طيران الإمارات» على طائراتها من طراز «إيرباص إيه 380» ازداد منذ دخلت الخدمة في أغسطس 2008 على سبعة ملايين راكب، في ما يعمل على متنها حالياً 3000 مضيفة ومضيف و362 طياراً.

وذكرت أنه إضافة إلى روما، تخدم هذه الطائرات حالياً مطارات: لندن هيثرو بمعدل رحلتين يومياً، ومانشستر، ونيويورك، وباريس، وسيدني، وأوكلاند، وتورنتو، وبانكوك، وسيؤول، وجدة، وجوهانسبرغ، وهونغ كونغ، وبكين وشنغهاي، وميونيخ.

وأشارت إلى أن الطائرة حطت في مدينة ميلانو الإيطالية للمرة الأولى في يوليو ،2010 احتفالاً برعاية «طيران الإمارات» لقميص فريق نادي «إيه سي ميلان»، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.

تويتر