عائداتها ارتفعت بنسبة 44٪ إلى 12.15 مليار درهم

3 مليارات درهم أرباح «إعمار» التشغيلية في 2010 بنمو 31٪

أعلنت شركة «إعمار العقارية»، في بيان لها أمس، عن تحقيقها أرباحاً تشغيلية صافية بقيمة 3.03 مليارات درهم، بنمو قدره 31٪ مقارنة بصافي الأرباح التشغيلية لعام ،2009 التي بلغت 2.32 مليار درهم.

وبلغت العائدات السنوية للشركة 12.15 مليار درهم العام الماضي بنمو قدره 44٪، مقارنة بالعائدات السنوية لعام ،2009 التي بلغت 8.41 مليارات درهم.

وبلغ صافي الأرباح التشغيلية للربع الرابع المنقضي 691 مليون درهم، بعد أن بلغت إيراداته 3.83 مليارات درهم، وهو ما يعادل مستوى صافي الأرباح التشغيلية المحققة في الربع الثالث، والتي بلغت 687 مليون درهم، إثر تحقيق إيرادات بلغت 2.78 مليار درهم آنذاك.

وكان لقطاعي «مراكز التسوق والتجزئة» و«الضيافة» أثر بارز في إيرادات الشركة خلال العام المنصرم، ما عكس نجاح سياسة الشركة في إيجاد مصادر عائدات مستدامة، بحسب البيان. ومثلت عائدات القطاعين ما نسبته 24٪ من إجمالي عائدات الشركة، إذ حقق قطاع مراكز التسوق والتجزئة عائدات قدرها 1.9 مليار درهم، فيما حقق قطاع الضيافة عائدات قدرها مليار درهم. وكانت «إعمار» سلمت ما يزيد على 3500 وحدة في الإمارات والعالم خلال العام الماضي، بما في ذلك ما يزيد على 770 وحدة في برج خليفة، أطول بناء في العالم، وما يزيد على 420 وحدة في الأسواق العالمية.

وقال رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»، محمد العبار: «في عام اتسم بالتفاؤل الحذر، وتسليم العقارات في الوقت المناسب ودمج الأعمال الأساسية للشركات، أقدمت (إعمار) على اتخاذ مبادرات جريئة ذات إمكانات واسعة النطاق في تحقيق عائدات مستدامة لجميع المعنيين، وبدأ عام 2010 بصورة إيجابية مع الافتتاح الكبير لبرج خليفة، الذي أظهر قدرة الشركة على تنفيذ وتسليم المشروعات المعقدة وفقاً للمعايير العالمية». وتابع «نرى أن عام 2011 سيكون عاماً مميزاً لـ(إعمار)، ونتوقع أن نشهد عائدات كبيرة من المشروعات الدولية».

وفي سياق متصل، أكد البيان أن الشركة ستسلم العديد من الوحدات في مشروعاتها الدولية الرئيسة العام الجاري، إضافة إلى تسليم المنازل في مشروعات «بوابة جدة» و«بحيرات الخبر» في السعودية من قبل شركة «إعمار الشرق الأوسط»، كذلك شركة «إعمار سوريا»، التي ستضع معلماً تجارياً جديداً في مشروعها الرئيس «البوابة الثامنة»، الذي سيشهد أيضاً افتتاح سوق دمشق للأوراق المالية.

طباعة