«الدار»: 19 مليار درهم مشروعات قيد التطوير في 2010

1.79 مليار درهم إيرادات «الدار» في .2010 أرشيفية

أفادت شركة الدار العقارية، بأن خسائرها (باستبعاد التخفيض في القيمة الدفترية للأصول وخسائر القيمة العادلة) في عام ،2010 بلغت نحو 1.357 مليار درهم، فيما بلغت الخسائر، بعد إدراج التخفيض في القيمة الدفترية للأصول وخسائر القيمة العادلة، نحو 12.658 مليار درهم، مقارنة بأرباح قدرها 837.4 مليون في عام .2009

وأضافت في بيان صدر عنها، أمس، للإعلان عن نتائجها المالية لسنة ،2010 أن قيمة المشروعات قيد التطوير بلغت نحو 19.15 مليار درهم في نهاية .2010 فيما بلغ إجمالي الإيرادات للسنة المالية نحو 1.79 مليار درهم، مقابل نحو 1.979 مليار درهم في عام .2009

وأوضحت أن الإيرادات تحققت من مصادر عدة، من بينها بيع عقارات، وتطوير مشروعات وأتعاب إدارة، إضافة إلى العائدات المتكررة المتحققة من أعمال التشغيل، عازية ارتفاع مساهمة العائدات المتحققة من الأصول والمشروعات التشغيلية، نتيجة مباشرة لاكتمال العديد من الأصول، ودخولها مرحلة التشغيل.

وأكدت أن عام 2010 شهد اكتمال عدد من المشروعات من بينها «البندر»، أول منطقة سكنية في مشروع شاطئ الراحة، واكتمال المرحلة الأولى من مشروع القرم، التي تضم 70 فيلا في الربع الأخير من العام.

كما شهد العام أيضاً اكتمال العمل في مبنى ،40 وإبرام عقود إيجار طويلة الأمد مع عدد من الشركات والهيئات. وافتتاح «السوق الجديد» ضمن مشروع السوق المركزي.

وقال رئيس مجلس إدارة «الدار»، أحمد علي الصايغ، إن «الشركة توصلت إلى ترتيبات مالية لتعزيز دعائم البنية الرأسمالية لها، وتوفير مقومات النمو المستدام»، مؤكداً أن «الدار» ستتمكن بفضل هذه الترتيبات من إثراء تجربتها مطوراً استراتيجياً في أبوظبي، يُعْنَى بإنشاء وتملك وتشغيل مجتمعات مستدامة ومتكاملة، تشمل مرافق سكنية، ومكتبية، وتجارية وترفيهية، وتعليمية، وطبية، ومرافق ضيافة على أعلى مستوى من الجودة.

طباعة