تستعد لنقل بضائع منها تجهيزات لحقول النفط والغاز

130 طناً أسبوعياً قدرة «الإمارات للشحن الجوي» إلى البصرة

«طيران الإمارات» تبدأ خدماتها بـ4 رحلات أسبوعياً. من المصدر

أفادت شركة «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن التابعة لـ«طيران الإمارات»، بأنها تتأهب للإسهام في دعم الحركة التجارية في العراق، مع اقتراب موعد انطلاق خدمة «طيران الإمارات» الجديدة إلى البصرة في الثاني من فبراير المقبل.

وأضافت في بيان صدر أمس، أنها ستوفر طاقة قدرها 130 طناً أسبوعياً لنقل بضائع مختلفة بين دبي ومدينة البصرة القريبة من حقول النفط في جنوب العراق، التي تعد أكبر ميناء بحري في تلك الدولة، لافتة إلى أن خطوتها تأتي في وقت تتدفق فيه الاستثمارات العالمية على العراق.

وأوضحت أنه من المنتظر أن تنقل في عنابر الشحن على طائرة إيرباص A330 200، معدات وتجهيزات لحقول النفط والغاز، إضافة إلى بضائع متنوّعة من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك منتجات غذائية سريعة العطب، ومنتجات دوائية، وقطع غيار السيارات والألبسة والمنسوجات والأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة.

وأكدت أن رحلات «طيران الإمارات» الأربع أسبوعياً بين دبي والبصرة، ستخدم الجاليات العراقية المقيمة في الخارج، كما ستنقل إليهم مختلف المنتجات العراقية إلى الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، الصين، والهند، مثل الحبوب والأصواف والتمور.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة الشحن، رام منن، إنه «مع التزام شركات عالمية عدة بمشروعات إعادة الإعمار، وتطوير الاقتصاد والبنية الأساسية في العراق، فإن هناك إمكانات تجارية واسعة مستقبلا»، لافتاً إلى أن رحلات الناقلة ستسهم في توفير مزيد من فرص تنمية التجارة، إذ تربط «طيران الإمارات» دبي مع 65 دولة ضمن قارات العالم الست.

وتوقع أن تسهم خدمات الناقلة إلى 25 محطة أوروبية، وأربع محطات في الولايات المتحدة، في تعزيز الحركة التجارية بين تلك الدول والعراق، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة وأوروبا من أهم الشركاء التجاريين للعراق. وستكون البصرة أول محطة جديدة تنضم إلى شبكة خطوط «طيران الإمارات» خلال عام ،2011 يتبعها كل من جنيف في الأول من يونيو، وكوبنهاغن في الأول من أغسطس المقبلين.

وستبدأ «طيران الإمارات» خدمتها إلى البصرة بأربع رحلات في الأسبوع أيام الإثنين، الأربعاء، الخميس، والسبت، مؤكدة أن مواعيد الخدمة الجديدة تتناسب مع العديد من رحلات «طيران الإمارات» المغادرة والآتية إلى دبي من الكثير من المحطات في أوروبا وأميركا.

يذكر أن «الإمارات للشحن الجوي» نقلت 1.6 مليون طن من البضائع خلال السنة المالية 2009 ـ ،2010 بنمو بلغ 12.2٪ عن السنة السابقة التي نقلت خلالها 1.4 مليون طن.

وتستخدم ذراع الشحن في «طيران الإمارات» طاقات الشحن التي تتيحها عنابر طائرات الركاب ضمن الأسطول البالغ عدده 145 طائرة، إضافة إلى سبع طائرات شحن.

طباعة